• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 8 فبراير 2015

    فوائد الجمبري للصحة


    تعد المأكولات البحرية وعلى رأسها الجمبري من أشهى المأكولات التي يقبل عليها الكبار والصغار في العالم ، والذي يطلق عليه القريدس أو الروبيان ، والذي يتميز بقيمته الغذائية العالية ، وانخفاض مستوى السعرات الحرارية والدهون ، واحتوائه على عدد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفسفور ، الزنك ، الحديد ، الكالسيوم ، الصوديون ، السلينيوم ، ونسبة مرتفعة من فيتامين ب12 ، د ، ه ، ونسبة مرتفعة من البروتين ، مما يجعله غذاء جيد وصحي ، والذي يتواجد في عدة أنواع وألوان مثل الجمبري الوردي ، الرمادي ، البني ، وبالرغم من فوائد الجمبري المتعددة إلا يحذرمن الإفراط من تناوله خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .
    افضل فوائد الجمبري للصحة :
    1. علاج السرطان : حيث أن الجمبري يحتوي على نسبة مرتفعة من عنصر السلينيوم الذي يقوم بدور فعال في مهاجمة الشوارد الحرة التي تسبب السرطان ، بالإضافة لفائدة السلينيوم كعامل مؤكسد للتخلص من هذه الشوارد الحرة .
    2. مكافحة السمنة : يحتوي الجمبري على نسبة ضئيلة من الدهون ، وكم عالي من البروتين الذي يتميز بانخفاض سعراته الحرارية ، لذا فهو مفيد في التخسيس ، وعلاج السمنة للحصول على البروتين قليل الدهون .
    3. تغذية البشرة والشعر : يحتوي الجمبري على البروتينات بنسبة وفيرة تفيد في الحفاظ والعنابة بالبشرة والشعر ، كما يحتوي على السلينيوم ، والحديد الذي يمنع تساقط الشعر ويقويه ، وفيتامين ب12 ، سي المفيدان لبشرة صحية نضرة .
    4. صحة العظام : تحتاج للكالسيوم والفسفور بنسبة كبيرة مثله مثل الأسماك البحرية ، وهذان العنصران من أهم العناصر اللازمة لتقوية العظام والأسنان ، والوقاية من هشاشة العظام .
    5. تحسين الحالة المزاجية : الجمبري غني بالأوميجا 3 ، والذي ثبت أهميته كحمض دهني في تقوية الذاكرة ، وتحسين الحالة المزاجية والنفسية ، بالإضافة لدوره المساعد في علاج الإكتئاب .
    6. علاج الغدة الدرقية : اليود والنحاس من المعادن الهامة في ضبط مستوى هرمون الغدة الدرقية ، لذا ينصح بالإكثار من تناول الجمبري لمرضى الغدة الدرقية .
    7. مرض السكري : الجمبري غني بالماغنسيوم الذ أثبتت الدراسات الطبية دوره الفعال في السيطرة على مرض السكري ، ومنع تطوره وتأثيره على أعضاء الجسم ، لذا فهو غذاء مفيد لمرضى السكري .
    8. تقوية العلاقة الحميمية : يشتهر الجمبري في دوره في تقوية العلاقة الحميمية لاحتوائه على عنصر الزنك ، والذي يعمل على زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية ، وتحسين الصحة الجنسية .
    9. مصدر بروتيني جيد للنباتيين : حيث أن النباتيين بحاجة لتعويض نقص البروتين الحيواني ، فيمكنهم الاعتماد على الجمبري للحصول على بروتين صحي قليل الدسم ، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وتقوية الدم ، لذا عليهم الإكثار من تناول الجمبري .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد الجمبري للصحة Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى