• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 22 فبراير 2015

    جزيرة كوه تاو تايلاند


    كو تاو ، أو غالبا ما يطلق عليها اسم جزيرة السلحفاة أو جزيرة السلاحف ، وهي واحدة من الجزر الجميلة في تايلاند . تقع الجزيرة على الساحل الغربي لخليج تايلاند بما لديها من مشهد لا يصدق وجميل ، ويضيف من مواقع الغوص الكبيرة في منطقة جنوب شرق آسيا ، وخاصة تايلند . تقع الجزيرة قبالة السواحل الوسطى لجنوب تايلاند ، والتي تبلغ مساحتها 21 كم ² في حي كو فا نجان ، في تايلاند ويبلغ عدد سكانها حوالي 1،382 نسمة والتي تستقبل أكثر من 100،000 زائر سنويا . يتوجه السياح إلى جزيرة كو تاو للغوص . تتميز الجزيرة بعمق المياه ، مع تمتعها بالمياه الواضحة المليئة بالعوالق القليلة العائمة في الماء . هنا ، يتم العثور على أسماك قرش الحوت ، وبالتأكيد سوف يفاجأ الغواصين بالحجم الكبير لهذه الاسماك .كو تاو هو مكان عظيم للغوص . يكاد يكون هناك تدفقات كبيرة لمجموعة واسعة من مواقع الغوص ومحلات الغوص والمدارس والمنتجعات ، بالإضافة إلى خيار النمو خارج أنشطة الغوص وخيارات الطعام والحياة الليلية وهي من بعض أفضل اماكن اللعب في خليج تايلاند .
    كو تاو” تعني حرفيا جزيرة السلحفاة “لأن الجزيرة هي واحدة من المواقع المفضلة لإحتوائها على السلاحف والحيوانات الأليفة والسلاحف الخضراء . تتمتع بالرمال الناعمة التي تحكمها الصخور الكبيرة والتي تخلق جو خاص في جزيرة كو تاو . الجزيرة معروفة لرياضة الغطس والغوص ، وكذلك المشي ، وتسلق الصخور . انه المكان الأكثر شعبية للسياح على الساحل الغربي ، والذي يحتوي على الشاطئ الرملي الأبيض من 1.7 كم من قبل عدد قليل من الصخور الضخمة والتي تتناثر مع المنتجعات المتوسطة والمطاعم . يقع شالوت باحت خاو ، إلى الجنوب من الجزيرة ، وتزداد شعبيتها كبديل للراغبين في الهروب من الحشود . هناك عدد كبير جدا من صخور الغرانيت ، سواء في الغابات وعلى شواطئ كو تاو ، والتي تجذب عدد متزايد من المتسلقين . كو تاو هي المنطقة الأقل تطورا من كو ساموي وكو فا نجان ، ولكنها أصبحت ذات شعبية متزايدة خصوصا مع منتصف القرن ال20 . على مدى العامين الماضيين شهدت التركيبة السكانية للجزيرة زيادة في العمر ، مع اقبال العديد من الزوار الذين يزورو الجزيرة لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات مضت .

    تحسنت ظروف الغوص بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية مع التعليم المستمر من السكان المحليين من قبل مجتمع الغوص . وتسبب نمط طقس النينو في عام 1997 إلى ارتفاع درجة حرارة المياه مما أدى إلى فقدان الكثير من الشعاب المرجانية الضحلة بالقرب من الجزيرة . ومنذ ذلك الحين ، ظهر الانتعاش السريع والكبير . وتقدمت كو تاو الآن مع بعض أفضل أماكن الغوص في خليج تايلند . Chumpon بيناكل ، هو موقع الغوص إلى الغرب من الجزيرة والذي يتمتع بسمعة مميزة للغواصين بحثا عن كل من الحيتان وأسماك القرش . ومع ذلك ، فإن درجات حرارة المياه الأكثر دفئا خلال العام الماضي تتسبب في هجرة عددا كبيرا من أسماك قرش الثور إلى المياه الأكثر برودة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جزيرة كوه تاو تايلاند Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى