• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الجمعة، 13 فبراير 2015

    نوع من التوابل يخفض وزنك بصورة مذهلة و فى وقت قياسى


    هل تحاولون إطلاق عملية خسارة الوزن؟ هل خسرتم بعض الوزن لكنكم وصلتم إلى مرحلة لم تعودوا فيها تتخلصون من أي كيلوغرام رغم استمراركم في الحمية؟ توجهوا فوراً إلى خزانة التوابل! هنالك يكمن السر ما هو التابل الذي يجعل وزنكم ينخفض؟  تابعوا القراءة لمعرفة ما كشفته دراسة جديدة. 

    أظهرت دراسة جديدة أن مسحوق الكمون يمكن أن يساعد في فقدان الوزن، وحرق الدهون في الجسم، وخفض مستويات الكولسترول الضار بشكل طبيعي. قسّم باحثون في جامعة شهيد سادوغي الإيرانيّة العلوم الطبية، بشكل عشوائي 88 امرأة يعانين من زيادة الوزن إلى مجموعتين.  
      لمدة 3 أشهر، تلقت كلتا المجموعتين تعليمات غذائيّة وخُفّض استهلاكهما اليومي من السعرات الحرارية بمعدل 500 كالوري. ولكن إحدى المجموعتين كانت تتناول أيضاً 3 غرامات (1 ملعقة صغيرة غير ممتلئة) من مسحوق الكمون يومياً مذوّبة في 150غ من اللبن الزبادي (نفس المقدار من اللبن الزبادي بدون الكمون كان يعطى أيضاً للمجموعة الأخرى).
    بعد 3 أشهر، خسر أفراد المجموعة التي تتناول الكمون كيلوغراماً ونصف أكثر من المجموعة التي لا تأخذ الكمون. ليكون مجموع ما فقدته مجموعة الكمون 7 كيلوغرامات. اللافت هو انخفاض نسبة الدهون في الجسم لدى مجموعة الكمون بنسبة 14.64٪ مقابل 4.91٪ لدى المجموعة الأخرى ويبدو أن السبب هو إضافة الكمون. كما ظهرت فوائد صحية غير متوقعة لدى المجموعة التي تناولت الكمون. تراجعت مستويات دهون الدم الضارة، أي الدهون الثلاثية، وانخفضت بنسبة 23 نقطة، في حين أنها تراجعت لدى المجموعة الأخرى 5 نقاط فحسب. كما انخفض معدل الكولسترول السيء LDL لدى مجموعة الكمون بمعدل 10 نقاط. في حين لم يتراجع لدى المجموعة الأخرى إلا نصف نقطة.

    كيف استطاعت مجموعة الكمون تحقيق مثل هذه التغييرات الدراماتيكية من مجرد تناول القليل من التوابل؟
    أولا، الكمون غني بالفيتوسترولز، وهي مواد كيميائية نباتية معروفة بقدرتها على منع امتصاص الكولسترول في الجسم. كما أنه يزيد معدل الأيض بشكل مؤقت في الجسم.
     إليك بعض الطرق الاخرى لإضافة ملعقة من الكمون إلى طعامك كل يوم:
      • إضفه إلى الخضار المشوية فهو لذيذ مع البطاطا الحلوة والقرع والجزر، والكوسا، والقنبيط.
     • امزج الكمون المطحون مع مسحوق الفلفل الحار، ومسحوق الثوم ومسحوق البصل، والفلفل الحلو، والفلفل الأحمر لإعداد التاكو اللذيذ. 
    • أضفه إلى الحمص والفول والعدس



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نوع من التوابل يخفض وزنك بصورة مذهلة و فى وقت قياسى Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى