• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 7 فبراير 2015

    العسل يخلصك من أكثر 9 أمراض مزعجة تتعرض لها!


    لا شك ان العسل فيه شفاء للإنسان من أمراض كثيرة كما ذكر القرآن الكريم، واستخدمناه كغذاء ودواء لما فيه من عناصر غذائية لا تتواجد مجتمعة في أي عنصر غذائي آخر..
     نعرض أهم الوصفات العلاجية التي يدخل فيها العسل كعنصر ومكون أساسي..

    1- علاج حموضة المعدة: في حالة الشعور بألم أو حرقة بالمعدة، يتم عمل خليط من العسل وشراب العرقسوس بعد غليه، ويتم احتساؤه بمعدل 3 أكواب يوميًا .  
    2-في حالة الانتفاخ أو تكون غازات بالبطن: بعد كل وجبة قم بوضع ملعقة من حبوب الشمر في كوب من الماء الساخن، وأتركها لمدة عشر دقائق، ثم قم بتجليتها بملعقة من العسل.
    3-بالنسبة للمرأة المرضعة التي تعانى من تشققات بحلمة الثدي: يتم غسل الحلمات بماء فاتر، ثم قومي بعدها بدهان الحلمات بقليل من العسل مرتين يوميًا.
    4-في حالة الشعور بالإمساك: قم بإحضار بعض أوراق البنفسج واغمرها لمدة 24 ساعة، بعد ذلك أضف إلى هذا المنقوع 2 – 3 ملاعق من العسل، وأترك هذا الخليط على نار هادئة لمدة 10 دقائق ، وأتركه ليبرد بعد ذلك.. ويتم العلاج من خلال تناول 5 ملاعق يوميًا .  
    5-في حالة الشعور بالإسهال: قم بإحضار بعض أوراق الورد الأحمر، وأغمره لمدة 24 ساعة، بعد ذلك أضف إلى هذا المنقوع 2 – 3 ملاعق من العسل.. ويتم العلاج من خلال تناول 5 ملاعق يوميًا .  
    6-في حالة الإصابة بجرح سطحي بسيط أو خدش: قم بوضع بضع قطرات من العسل على مكان الجرح ليتوقف الدم خلال دقائق، كما أن العسل سيقوم بتطهير الجرح ضد أي تلوث ميكروبي محتمل .
    7-سلس البول عند الأطفال: إذا كان طفلكم لا يزال يتبول في فراشه ليلا، فعليكم إذن إعطاؤه ملعقة صغيرة من العسل يوميًا قبل النوم بساعة، فالعسل بدوره يهدئ من الجهاز العصبي، كما يقوم بحبس المياه الزائدة داخل الجسم أثناء النوم لعدة ساعات إضافية .
     8 -الإنفلونزا: ضع ملعقة كبيرة من أوراق أزهار الزيزفون في كوب من الماء المغلي، وأترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم قم بتصفيته، وأضف إليه 3 ملاعق من العسل .
    9-الأرق : لمن يعانى من الأرق أو اضطرابات بالنوم ، عليه إذن قبل الخلود إلى النوم تناول كوب من اللبن مضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: العسل يخلصك من أكثر 9 أمراض مزعجة تتعرض لها! Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى