Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 28 فبراير 2015

    فوائد البازﻻء الغنية بالمواد المضادة للأكسدة


    تعتبر البازﻻء من أهم الخضروات التي تمد جسم الإنسان بالعديد من الفوائد والفيتامينات، فتمد البازﻻء الشعر والبشرة والصحة والجسم وكافة الأمور الخاصة بالإنسان، فهي تمده بالعديد من الفوائد .
    أوﻻً: مكافحة الشيخوخة
    تعتبر البازﻻء من الخضروات التي تعمل على مكافحة الشيخوخة، فتحتوي البازﻻء على العديد من المواد المضادة للاكسدة، مثل كاتشين، الكاروتين، الفلافونويد وغيرها من المواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على منع عملية الشيخوخة، كما يجعل البشرة والجلد أكثر توهجاً .
    ثانياً: فقدان الوزن
    تعتبر البازﻻء من الخضروات منخفضة الدهون والسعرات الحرارية أيضاً، يتم تصنيفها ضمن الخضراوات النباتية، كما تعمل على إدارة وزن الجسم، وهي تعتبر من الخضراوات التي تعمل على تحسن الحالة الصحية، كما أنها تساعد في إدارة وزنك بشكل فعال وجيد .
    ثالثاً: تقوية المناعة
    تحتوي البازﻻء على العديد من المواد المضادة للأكسدة، مما يساعد في الدفاع عن الجسم ضد أي نوع من أنواع الأمراض المختلفة الخطيرة، كما تحتوي البازﻻء على الحديد والزنك والماغنسيوم والكالسيوم والنحاس، مما يعلب دوراً هاماً في تقوية المناعة .
    رابعاً: سرطان المعدة
    تحتوي البازﻻء على مكونات من وجهة نظرنا بسيطة، لكنها لديها قدرة فائقة على منع الأمراض الخطيرة المنتشرة مثل مرض السرطان من دخول الجسم، تتكون البازﻻء من محتوى البوليفينول مما يساعد على منع سرطان المعدة، كما انها لديها القدرة على حل مشاكل خطيرة بالمعدة .
    خامساً: السكر في الدم
    تحتوي البازﻻء على نسبة عالية من البروتين والألياف الذي يجعل هضم السكر بشكل أقل ، فهي ﻻ تحتوي على نسبة سكريات إضافية تضيفها إلى الجسم، وبالتالي في من الممكن تنظيم السكر في الدم، والبروتينات تقوم بدور هام جداً في هذه العملية .
    سادساً: العيون والبصر
    تحتوي البازﻻء على نسبة عالية من الفلافونويد، المضادة للأكسدة، وهي تعتبر ضمن المواد الغذائية المطلوبة في الحفاظ على صحة الأغشية المخاطية والجلد والعين والبصر .
    سابعاً: للأمهات والحوامل
    تحتوي قشرة البازﻻء على نسبة ممتازة من حمض الفوليك ، لتخليق الحمض النووي الموجود داخل الخلايا ، كما أكدت دراسات أن أن حمض الفوليك من يساعد الأمهات والحوامل في منع عيوب الإنبوب العصبي في الأطفال حديثي الوﻻدة، لذا فالبازيﻻء تعتبر من أهم الخضروات للأمهات والحوامل .
    ثامناً: الحماية من تساقط الشعر
    تحتوي البازﻻء على فيتامين سي، كما أنها تشارك في تكوين الكوﻻجين ، فهو مطلوب في عملية نمو الشعر لمد بصيﻻت الشعر به، لإكتمال عملية النمو الامثل، فالقصور البسيط في هذا الفيتامين يؤدي إلى حدوث عملية جفاف في بصيﻻت الشعر، كما يمكنه أن يؤدي إلى وصول الشعر لعملية هاشة تنتهي به للكسور .
    تاسعاً: لمعالجة الحروق
    يمكنكم أيضاً إستخدام معجون من البزﻻء الخضراء مطحونة لدرجة المعجون ووضعها على أماكن الحروق، فبإمكان البازﻻء أن تعمل على تهدئة وتلطيف مكان الحرق .
    عاشراً: للبشرة المتوهجة
    تستخدم أيضاً البازﻻء في تلطيف البشرة المتوهجة، يمكنكم غلي البازﻻء وتطحن لعمل معجون، ووضعه على أماكن البشرة المتوهجة لتعمل على تلطيف الأماكن المتوهجة بشكل جيد وفعال .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد البازﻻء الغنية بالمواد المضادة للأكسدة Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى