Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 8 فبراير، 2015

    أهم 4 مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييماً في السويد


    إذا كنت ترغب بقضاء أوقات ممتعة في الهواء الطلق، والتنزّه بين الغابات، واستكشاف الكنوز التاريخية، لا تفوّتي فرصة زيارة 
    السويد، التي تمتاز بلطافة سكّانها الودودين، ومطبخها الذي وصف مؤخراً بــ"الثورة في عالم الطعام".

    أهم مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييماً في السويد، في ما يأتي:

    قصر "دروتنينغهولم":
     يقع على إحدى جزر بحيرة "مالار"، ويبعد حوالي 11 كيلومتراً إلى الغرب من مركز مدينة "استوكهولم" و45 دقيقة بالقارب. يعتبر هذا القصر من المعالم السياحية الشهيرة، التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، علماً بأن طرازه مستوحى من الأساليب الفرنسية والهولندية. وقد أصبح القصر اليوم المقر الرسمي للعائلة المالكة.
    تحيط به حدائق مذهلة من طراز "الباروك"، بما في ذلك الحديقة الفرنسية الرسمية، والحديقة الإنجليزية.
    يعدّ القصر موطناً لمبان شهيرة، كمسرح المحكمة، ودار عبادة مسمّى بــ"القلعة"، فيما يضمّ بعض أجنحته صالونات رائعة عائدة إلى القرون السابع والثامن والتاسع عشر.
    يمكن زيارة القصر والحديقة على مدار العام، مقابل 14 دولاراً أمريكياً للبالغين، فيما الدخول مجّاني لمن هم دون السابعة عشر.

    متحف "فاسا": يقع هذا المتحف المفتتح في سنة 1990 في "استوكهولم"، ويعدّ الأكثر شعبيّة في السويد، علماً بأنّه يجذب نحو مليون زائر سنوياً! وهو يتمحور حول سفينة حربية شراعية سويدية تم بناؤها في سنة 1628، وكانت غرقت بعد رحلتها الأولى، لكن تم اكتشاف موقعها في الخمسينيات من القرن الماضي، فانتشالها سليمة الهيكل في سنة 1961، فحفظها في هذا المكان.
    يفتح المتحف أبوابه، يومياً، من سبتمبر (أيلول) حتى مايو (أيار)، وذلك من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر. أمّا في الصيف، فيفتح أبوابه من يونيو (حزيران) حتى أغسطس (آب)، وذلك من الثامنة والنصف صباحاً حتى السادسة بعد الظهر. ويمكن زيارته مقابل 15 دولاراً أمريكياً للبالغين، ومجّاناً لمن هم دون الثامنة عشر.

    "ديورجاردن": هي عبارة عن جزيرة متمركزة في وسط "استوكهولم"، يقصدها الزائرون والمحليون، للتعرّف على مبانيها التاريخية الحاضنة لمتاحف ومعارض، فضلاً عن متنزه "جرونا لوند"، ومرافئ اليخوت.
    تنتمي هذه الجزيرة إلى "الحديقة الوطنية"، التي تأسّست في سنة 1995.
    إذا كنت عداءة، فهذا هو المكان المناسب في "استوكهولم" لممارسة رياضتك في الصيف، حيث يضمّ مساحات مخصّصة للمشي، كما يسمح بالتنزّه.

    "سيجتونا": تشتهر "سيجتونا" بأنها أقدم مدينة من نوعها في السويد، حيث تأسست في سنة 980، في عهد "الفايكنغ"، وتزدان بمشاهد طبيعيّة خضراء. تقع في "أبلاند"، شمالي "استوكهولم"، وتضمّ دور عبادة من القرون الوسطى، ومجموعة من المحلات صغيرة، ولا سيما "بوتيكات" الأزياء والحرف اليدوية الجذابة. وهي تبعد 45 دقيقة بالسيارة من "استوكهولم"، و20 دقيقة من مطار "أرلاندا".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أهم 4 مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييماً في السويد Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى