Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الجمعة، 6 فبراير 2015

    4 أعشاب لخفض الكوليسترول لا تستغنى عنها أبداً


    ماهي أهمية خفض مستويات الكولسترول ؟ كما يعرف كل واحد منا ، ان مرض القلب هو المرض القاتل رقم واحد في الرجال والنساء في الولايات المتحدة، واحد من بين كل رجلين وواحدة من كل ثلاث نساء سيصابون بأمراض القلب في وقت ما من حياتهم. وقد أظهرت الدراسات أن خفض الكولسترول يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية او دماغية ، وذلك بغض النظر عن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو من دون أمراض القلب، فإنه أمر بالغ الأهمية لجميع البالغين خفض مستويات الكولسترول لديهم قدر الامكان .

    4 أعشاب لخفض الكوليسترول لا تستغنى عنها

    كيف يمكن خفض مستويات الكولسترول :
    يتأثر مستوى الكوليسترول عن طريق عدة عوامل، بما في ذلك السن والوزن والأطعمة التي نتناولها ، والإجهاد، والنشاط البدني. يمكن للناس خفض مستوى الكوليسترول في الدم عن طريق الحفاظ على نمط حياة صحي : الحفاظ على وزن صحي، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون مشبعة منخفضة وكذلك منخفضة الدهون المتحولة ، و ممارسة الرياضة بانتظام، وتجنب الكحول، والتوقف عن التدخين والعلاج من تعاطي المخدرات .
    يمكنك خفض مستويات الكولسترول ببساطة عن طريق الأعشاب الطبيعية :
    هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي لإدارة والحد منها وتحسين مستويات الكولسترول
    1. عشبة البرسيم :
    قد أظهرت الدراسات أن بذور البرسيم قد تساعد الناس على المحافظة على مستوى الكولسترول عن طريق الحد من أنواع ضارة من الكولسترول (LDL) في الدم في حين زيادة النوع الجيد من الكوليسترول (HDL) . إن الألياف والمواد الكيميائية في البرسيم تمسك بالكولسترول وتمنع امتصاصه ، والحفاظ عليه من الدخول في الدم.
    الى جانب ذلك، البرسيم غني بالفيتامينات وحامض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد وغيرها من أنواع المعادن وهي كلها ضرورية لحسن سير العمل في الأجهزة المختلفة في الجسم.
    تناول البرسيم بكميات معتدلة (80-120 غرام يوميا ) لأنها قد تسبب الضرر لخلايا الدم الحمراء في الجسم.
    2.     الثوم :
    منذ العصور القديمة، وقد استخدم الثوم لعلاج عدة أنواع من الأمراض، وأظهرت الدراسات أن الثوم يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول في توازن جيد من خلال خفض مستويات الكولسترول في الدم مع زيادة “جيدة” لمستويات الكولسترول HDL .
    الثوم يمكن ان يخفض مستويات الكولسترول دون أي آثار جانبية مثل العلاج بالعقاقير الأخرى ، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، والحماية ضد الالتهابات ومنع تجلط الدم. حتى إذا كنت تريد الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم ، محاولة إضافة هذه العشبة لوجبات الطعام .
    3.     البوليكوسانول :
    يتم الحصول على هذه المادة من قصب السكر ، وقد تبين ان البوليكوسانول يكون فعال جدا في خفض مستويات الكولسترول في الجسم عن طريق تحطيم الكولسترول LDL (الكولسترول السيئ)، وأنه لا يزيد من نسبة السكر في الدم . وقد وجدت الأبحاث أن البوليكوسانول مفيد بشكل خاص للنساء بعد سن اليأس مع ارتفاع مستويات الكولسترول.
    5-10mg يوميا من هذا الدواء ويوصي الخبراء لخفض مستويات الكولسترول ، ينبغي ألا يستهلك اكثر من 20mg في اليوم الواحد .
    4.     الشاي الأخضر :
    الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة الرائعة ولقد ثبت أنه يمنع امتصاص الكولسترول في الجهاز الهضمي ، مما يجعله أداة جيدة لتقليل مستويات الكوليسترول في الدم.
    ووجد البحث الذي نشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر لبضعة أشهر، يكون عندهم حوالي 2٪ أقل في مستويات الكولسترول السيئ من أولئك الذين لا يشربون الشاي الأخضر، وفي الوقت نفسه، لا يؤثر على الكولسترول الجيد .
    عادات صحية أخرى لخفض مستويات الكولسترول :
    الكولسترول هو الشيء الذي يمكنك التحكم فية باستخدام بعض العلاجات العشبية وغيرها من عادات نمط حياة صحية جدا :
    1- حاول الحد من الأطعمة عالية الكوليسترول .
    2- تأكد من أن أكل ما يكفي من الخضراوات والفواكه الطازجة والصحية كل يوم ، كما أنها توفر الألياف قد تساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب .
    3 – الحد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون .
    4 – الاعتماد على ممارسة عدة أشكال من التمارين الرياضية .
    5 – الحافظ على مستويات الكولسترول عن طريق اختبارها أحيانا كل عام، لإدارة والسيطرة عليها في مستويات طبيعية 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 4 أعشاب لخفض الكوليسترول لا تستغنى عنها أبداً Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى