Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 7 فبراير، 2015

    10 أطعمة صحية مضادة للبكتيريا وتساعد على تقوية مناعة الجسم


    خلال الحياة اليومية، يواجه جسم الإنسان العديد من الجراثيم والميكروبات التي قد تتسبب في الإصابة بالأمراض المختلفة. ومن أهم وظائف الجهاز المناعي هي مكافحة العدوى البكتيرية للوقاية من الأمراض المختلفة. لكن في بعض الأحيان، يحتاج الجهاز المناعي لبعض التعزيزات من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تتميز بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات.

    إليكِ قائمة بأهم الأطعمة الصحية المضادة للبكتيريا والتي تساعد على تقوية مناعة الجسم.

     1- الثوم يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية، حيث يتميز بخواص فعّالة مضادة للميكروبات. كما يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد على مكافحة الفطريات، الديدان والجراثيم المختلفة.
     2- زيت جوز الهند زيت جوز الهند يحتوي على سلسلة متوسطة من الأحماض الدهنية التي تسمى بحمض اللوريك، والذي يمنح زيت جوز الهند خواصه المضادة للبكتيريا.
    3- الزنجبيل يحتوي الزنجبيل على مركب الجنجرول، والذي قد أثبت قدراته الفعّالة لمكافحة العدوى خاصةً في الفم.
    4- الخميرة تحتوي الخميرة على مركبات عضوية مضادة للميكروبات والجراثيم. كما تساعد كذلك على تحفيز نمو البكتيريا النافعة داخل الجسم.
    5- الليمون يحتوي الليمون على مركبين هم الكومارين والتترازين، واللذان يساعدان على مقاومة العديد من الأمراض. ويتميز الليمون كذلك بخواص فعّالة للوقاية من العديد من الأمراض داخل وخارج الجسم.
    6- الفجل الحار الفجل الحار من الأطعمة المعروفة بخواصها المضادة للبكتيريا. كما قد استخدم على مدار العديد من السنوات لعلاج التهابات مجرى البول وعدوى الجهاز التنفسي.
    7- الأناناس يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى البروميلين، الذي يساعد على تحسين عملية الهضم، كما يتميز بخواصه المضادة للميكروبات. وقد استخدم عصير الأناناس كغسول طبيعي للفم، حيث يساعد على منع تراكم البكتيريا في الفم والحلق.
    8- الكركم الكركم من الأعشاب الصحية التي تتميز بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا والميكروبات. وقد أثبتت العديد من الدراسات فعّاليته ضد أنواع البكتيريا العصوية والكروية. وتعود قدرات الكركم المضادة للبكتيريا والفطريات إلى لونه البرتقالي المميز.
    9- العسل استخدم كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض والوقاية من أنواع العدوى المختلفة منذ القدم. حيث يحتوي العسل على إنزيم يساعد على إطلاق بيروكسيد الهيدروجين، والتي تساعد على قتل أنواع معينة من البكتيريا الضارة. تأكدي من تناول العسل الطبيعي النقي لتقوية الجهاز المناعي ومكافحة الإصابة البكتيرية.
    10- الملفوف الملفوف من الأطعمة التي تتميز بخواصها الطبيعية المضادة للسرطان، كما أنه غني بفيتامين C والذي يعرف بقدراته الفعّالة لتقوية الجهاز المناعي ومكافحة العدوى. ويستخدم عصير الملفوف أيضًا لعلاج قرحة المعدة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 10 أطعمة صحية مضادة للبكتيريا وتساعد على تقوية مناعة الجسم Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى