Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأربعاء، 4 مارس، 2015

    اغذية لتنشيط و تقوية المبايض


    تعتبر الأمومة من أهم الغرائز التي وضعها الله في السيدات منذ بداية الخليقة، فكل فتاة من أول لحظات الطفولة ومروراً بمرحلة المراهقة وغيرها من المراحل تبدأ إلى إنجذابها نحو الأطفال ونحو غريزة الأمومة، يصطدم البعض منهم في الكبر بمشاكل الإنجاب وهو ما يجعل لهم صدمة ويجعلهم يشعرون بالقلق من أنه لا يتمكنوا من الإنجاب والإحساس بهذا الشعور المنتظر منذ الطفولة 
    تقريباً، واليوم نعرض لكم بعض الطرق وبعض الوصفات التي تتمكن من تنشيط المبايض وتقوية الخصوبة لدى السيدات .

     طرق لتقوية الخصوبة لدى السيدات

    1-التدخين : يعمل النيكوتين على تدمير البويضات الخاصة بالمرأن بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة عمر الرحم فيجعل وظائف الرحم لدى المرأة الدمخنة التي تبلغ من العمر 35 عاماً، وكأنها تبلغ من العمر 45 عاماً مما يقلل من خصوبة المرأة .

    2- مراقبة الوزن : تناسب الوزن مع الطول لدى المرأة يساعد على تنشيط الخصوبة لدى المرأة، أما عن زيادة الوزن فيؤدي إلى تراكم وتزايد الدهون على الرحم بشكل كثيف، مما يؤدي إلى صعف إنتاج البويضات، بالإضافة إلى أن نقص الوزن لدى المرأة يؤدي إلى كمية إفرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل، فمن المفترض وجود تناسب في الوزن مما يساعد في عملية حدوث الحمل .
    3- البعد عن التوتر : حدوث التوتر يؤدي إلى تدمير الخصوبة لدى المرأة، أثبتت الأبحاث أن عددم حدوث الحمل يرجع إلى أسباب التوتر والقلق، مما يؤدي إلى تغير في الهرمونات التي تؤثر بالسلب على الخصوبة .
    4- الغذاء الصحي : يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة، فمن المفترض أن المرأة تقوم بتناول وجبات غنية بفيتامين ج والحديد والزنك والبروتين، حيث أن هذه العناصر تؤثر بالإيجاب على حدوث عملية التبويض لدى السيدات، أثبتت الأبحاث أن تناول اللحوم والأسماك والبيض والخضروات، يساعد في عملية التوبيض .
    5- القهوة والشاي : تؤثر القهوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، تقلل من عملية الخصوبة، فمن المفضل أن يتم تناول كوباً واحداً من الشاي والقهوة يومياً حتى لا يؤثر ذلك على الخصوبة .
    6- الأمراض التناسلية : كثيراً من النساء يصابوا بالإلتهابات الملهبية وبعض من الميكروبات التي تنتقل من فرض لأخر، وبالطبع تؤثر هذه الأمراض على الخصوبة لدى المرأة، لذلك يفضل اللجوء إلى الطبيب عند الشعور بهذه الأمراض التي ينتج سببها حكة في الجلد وحرقان وشعور بألام عند الممارسة الجنسية .
    7- المواعيد : هناك بعض الأزواج يقوموا بعمل مواعيد محددة للممارسة الجنسية خلال الأسبوع، ووبالرغم من أن ذلك يساعد على إفراز هرمون الأستروجين، الا أنه يؤثر بالسلب على خصوبة المرأة، لذا فينصح الأطباء بإقامة الممارسة الجنسية في مواعيد متفرقة أثناء الشهر لراغبي حدوث الحمل .
    8- صحة الزوج : عادةً تتأثر خصوبة الرجل مثل ما تتأثر خصوبة المرآة بالطبع، ترجع تأثر خصوبة الرجل إلى يعض العوامل منها الرجيم الخاطئ، التدخين و تناول الخمور أيضاً، لذا فينصح أن يبتعد الازواج عن هذه العوامل من أجل سلامة الحيوانات المنوية .
    9- حبوب منع الحمل : تناول حبوب منع الحمل في بداية الزواج يؤدي إلى إضطرابات في عملية الإخصاب، ويتم التخلص من أثر هذه العلاجات تماماً خلال شهر من توقف تناول هذه الحبوب، ولكن يختلف هذا الموضوع من سيدة لأخرى فينصح باللجوء للطبيب قبل إستخدام هذه الأنواع من الحبوب .
     أعشاب لتنشيط المبايض
    1-زيت زهرة المساء: يعمل زيت زهرة المساء على زيادة نسبة الخصوبة لدى المرأة، وتزيد نسبة إفرازات المهبل، مما يسرع من موضوع حدوث الحمل، ولكن يجب أخذ في الإعتبار ان عند حدوث عملية التبويض يجب توقف إستخدام هذا الزيت لأنه يؤدي إلى تقلصات في الرحم .

    2- عشبة القراص: تحتوي هذه العشبة على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية والمفيدة للجسم، كما أنها تحتوي على مادة الكلوروفيل التي تعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم، مما يؤدي إلى تنظيم عملية التبويض وتنشيط المبايض .
    3- عشبة اوراق التوت الأحمر : تحتوي هذه العشبة على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة وبالأخص الكالسيوم الذي يعتبر من أهم العوامل التي تتقوي جدار الرحم وتنظيم الإضطرابات الهرمونية في المبايض مما ينظم عملية التبويض .
    4- عشبة قش الشوفان : تحتوي حبوب الشوفان وقشورها على نسبة عالية من المواد المغذية التي يحتاجها الجسم، كما أنها تنظّم عمل الغدد الصماء المسؤولة عن إفراز الهرمونات في الجسم، مما يؤدي إلى تنشيط المبايض، وتنظيم مواعيد التبويض .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اغذية لتنشيط و تقوية المبايض Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى