• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأربعاء، 25 مارس 2015

    فوائد القرفة الصحية المتعددة للجسم وخاصة المرأة


    تعتبر القرفة من أهم وأشهر أنواع التوابل الحلوة التي تستخدم في أغراض الطهي والكثير من العلاجات الطبية في جميع أنحاء العالم، لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم كما أنها تستخدم في إعداد الأطباق الشهية بإضافتها للدجاج ولحم الضأن، وصناعة المعجنات مثل المعمولة والكحك وغيرها.
    والعناصر الغذائية التي توجد في القرفة هي المنجنيز والحديد والكالسيوم والألياف ومواد مضادة للأكسدة.
    الفوائد الصحية للقرفة:-
    1- تقي الجسم من السرطان حيث أنها تقلل من الإصابة من سرطان القولون و سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية في الجسم لاحتوائها على انزيمات تعمل على تسهيل عملية انقسام الخلايا بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف والكالسيوم.
    2- تتحكم في مستوى الإنسولين في الدم وتعمل في الحفاظ على ثبات مستوياته في الجسم حيث أن الحفاظ على الأنسولين في الدم عند مستوى منخفض يؤدى على انقاص الوزن بشكل كبير.
    3- تخفض من مستوى السكر في الدم ليس هذا فحسب بل تساعد على ثبات أو استقرار مستويات السكر في الدم وذلك لأنها تحفز خلايا الجسم على الاستفادة من هرمون الأنسولين وتساعد الخلايا على حرق المزيد من السكر.
    4- تساعد على تنشيط الذهن ومقاومة الميكروبات وتفيد في علاج الإسهال لأنها مطهرة قابضة.
    5- تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم وذلك لأنها غنية بالكالسيوم والألياف التي تساعد في القضاء على أملاح الصفراء من الجسم وعندما يتخلص الجسم من الأملاح الصفراوية تحفز الجسم على تكسير الكوليسترول وذلك لإنتاج الأملاح الصفراوية الجديدة.
    6- تحسين مستوى الإدراك والذاكرة وتنبه المخ وتحسن من الوظائف المعرفية للدماغ.
    7- تحسن الدورة الدموية لأن بها كمية كبيرة من مركب يسمى الكومارين التي تمنع تجلط الدم وبالتالي عدم الإصابة بأمراض القلب إلا أنه يجب الأخذ في الاعتبار عدم تناول القرفة في حالة تناول أدوية مضادة للجلطات.
    7- القرفة مضادة لألتهاب المفاصل حيث أنها تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات وذلك عن طريق تناول نصف ملعقة صغيرة يومياً من القرفة مع ملعقة من عسل النحل كل صباح وقبل تناول الإفطار حيث أنه بعد أسبوع واحد من تناول تلك الوصفة سيتم التخلص من آلام المفاصل والمشي بدون آلام.
    8- القرفة مضادة للفطريات والبكتيريا حيث أن شرب القرفة يفيد في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي عبارة عن فطريات توجد داخل الأمعاء وتنتشر في الجسم كله كما أنها توجد في المهبل عن النساء وذلك نتيجة لتناول المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل وأدوية الروماتيزم.
    9- القرفة تعالج نزلات البرد العادية أو الشديدة وذلك عن طريق تناول ملعقة واحدة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة يومياً ولمدة 3 أيام بعدها سيتم التخلص من نزلات البرد وما ينتج عنه من التهاب الحلق واحتقانه وأيضاً تعالج السعال والأنفلونزا.
    10- القرفة مفيدة جداً للهضم حيث أنها تساعد الجسم في التخلص من الغازات الغير مرغوبة فيها والأطعمة من الأمعاء كما أنها تقضي تماماً على الحموضة والإسهال والغثيان الذي يتم الشعور به كل صباح.
    11- تخفف من أوجاع الطمث عند النساء وذلك بشربها ساخنه حيث أنها تعمل على إدرار الطمث خاصة بعد الولادة مما يساعد على تخفيف ألام الرحم والتقلصات والأوجاع بعد الولادة مباشرة.
    12- القرفة تعالج أوجاع الأسنان وذلك عن طريق جعلها عجينة بوضع خمسة ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة والقليل من معجون الأسنان ثم وضع تلك العجينة على المنطقة الموجوعة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حتى يزول الألم.
    13- تعمل على تقوية الجهاز المناعي والقضاء على التعب والمحافظة علي الشباب الدائم.
    14- القرفة تخلص الجسم من رائحة الفم الكريهة حيث أن العلكة بنكهة القرفة تعمل على القضاء على البكتيريا الموجودة باللثة كما أن غرغرة خليط من العسل والقرفة والقليل من المياه تساعد على الحفاظ بنفس منعش طوال اليوم.
    15- تعالج الصداع وذلك عن طريق وضع عجينة رقيقه من القرفة والماء على الجبين ستزول آلام الرأس بسرعة.
    16- تقلل من إصابة الجسم بالتهابات المسالك البولية حيث أن الأشخاص الذين يتناولون القرفة يومياً وبشكل منتظم لا يكون لديهم أي مشاكل في المسالك البولية.
    بالنسبة للمرأة إذا كنت تبغين في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة قومي وعدم ظهور علامات الشيخوخة بعمل خليط من القرفة وعسل النحل عن طريق إضافة ملعقة من القرفة إلى 4 ملاعق من عسل النحل و3 أكواب من الماء ثم قومي بوضع الخليط على النار حتى درجة الغليان بعد أشربي منه ربع كوب من 3 إلى 4 مرات يومياً.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد القرفة الصحية المتعددة للجسم وخاصة المرأة Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى