Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الثلاثاء، 10 مارس، 2015

    السفاري في كينيا لمحبي المغامرات


    يصنّف السفاري  كنمط من الرحلات البرية حيث يبحث فيه السياح عن أبرز الحيوانات البرية ونمط حياة التخييم والعيش في البرية. ولا شك في أن أفريقيا هي أفضل الأماكن للقيام بمثل هذه الرحلات وذلك لأنها موطن لأبرز الحيوانات البرية التي لا نجدها في بلدان أخرى كما وأن جمال طبيعتها يسمح بالقيام برحلات السفاري.
    وكينيا  هي دولة تقع في شرق أفريقيا وتتميز بكونها أبرز الأماكن التي يقصدها محبي المغامرات والسفاري حيث ينتظر السياح ظهور الأسد لكي يقوموا بتصويره، هذا الأسد الذي يعتبر حيواناً عظيماً يطلق عليه لقب "ملك الغابة" في حين أن الزرافات أيضاً تملك حصتها في سفاري كينيا حيث يمكن رؤيتها من الأفق.

    أبرز أماكن السفاري في كينيا:
    - محمية ماساي  التي تقع عبر نهر ماساي، وتضم مجموعة من السكان المزارعين والمحاربين الذين يعيشون بشكل رئيسي في وسط وجنوب غرب كينيا، شمال تنزانيا، والذين لا يزالون يحافظون على تقاليدهم وعاداتهم الغريبة سواء من حيث نمط عيشهم البري أو لباسهم.
    هي موطن للأسد، النمر، الجاموس، الفيل والكركدن. وفي حين قد تحتوي حديقة الحيوان المحلية لديك على الأسود أو الفهود أو الحمير الوحشية أو الأفيال، من المؤكد أنك لن تجد ما تجده في ماساي التي تدخل فيها في مطاردة عنيفة مع الحيوانات المفترسة.
    ولكن حتى ولو كنت من المغامرين، عليك دائماً توخي الحذر وترقب أي طارئ يمكن أن يحدث نظراً إلى وجودك في غابة مفتوحة. فمثلاً، يمكن أن ترى تمساحاً، وإذا أردت فعلاً أن تلتقط أجمل الصور فلا بد منك أن تبقى يقظاً وإلا فاتتك الحيوانات السريعة.
    - بحيرة ومنتجع نيفاشا سوبا Lake Naivasha Sopa Resort ، تقع على الساحل في وادي والمنتجع يضم مناظر طبيعية عدة وأماكن سياحية متنوعة.
    - فيرمونت مارا سفاري كلوب Fairmont Mara Safari Club المحاط بثلاث جهات من نهر مارا وهو مكان للتخييم للكثير من السياح الراغبين في القيام بالسفاري.
    - منتجع Amboseli Serena Safari Lodge يضم عدداً كبيراً من الحيوانات البرية، ويعتبر من أفضل أماكن السفاري.
    - نادي Mara Intrepids Club هو منتجع يتكون من 30 خيمة ويقع على ضفاف الأنهار حيث المناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن الحيوانات النادرة التي يمكن مشاهدتها من قرب.
    - مخيم Muthaiga Safari Camp يقع على الحدود الجنوبية الشرقية من ماساي مارا ويقدم رحلات السفاري ورحلات الصيد في بحيرة فيكتوريا ورحلات الطيران المنخفض على ارتفاع 50 قدماً، ويتكون من 7 خيام وكل شرفة تطل على منظر طبيعي رائع.

    للحجز أو الإقامة انقر هذا الرابط
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: السفاري في كينيا لمحبي المغامرات Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى