Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الثلاثاء، 17 مارس، 2015

    جزيرة لامبيدوزا


    لامبيدوزا هي أكبر جزيرة من الجزر الإيطالية في البحر الأبيض المتوسط ، وهي جزء من اقليم صقلية أغريجنتو الذي يضم أيضا الجزر الصغيرة في نموشة وجزيرة الكتاب . تقع الجزيرة في الجزء الجنوبي من إيطاليا ، والتي تمتد إلى حوالي 113 كيلومترا (70 ميلا) ، كما انها أقرب إلى جزر اليابسة . صقلية هي أبعد بحوالي 176 كيلومترا (109 ميلا) . مالطا تقع على مسافة مماثلة إلى الشرق .
    تبلغ مساحة لامبيدوزا حوالي 20.2 كيلومتر مربع (7.8 ميل مربع) ، ويبلغ عدد السكان ما يقرب من 4،500 شخص . أهم الصناعات هي صيد الأسماك ، والزراعة ، والسياحة . خدمة العبارة تربط الجزيرة مع بورتو إمبيدوكلي مع قرب أغريجنتو ، صقلية . وهناك أيضا الرحلات التي تسير على مدار السنة من مطار لامبيدوزا إلى باليرمو وكاتانيا على بر صقلية . في فصل الصيف ، هناك خدمات إضافية لروما وميلان ، بالإضافة إلى العديد من الروابط الموسمية الأخرى مع البر الرئيسى الإيطالي . منذ أوائل عام 2000 ، أصبحت الجزيرة هي نقطة دخول الأوروبية الأساسية للمهاجرين ، والقادمة أساسا من أفريقيا 
    لامبيدوزا تقع في جنوب جزيرة إيطاليا بين مالطا وتونس وهي جزء من القارة الأفريقية . وبها أكبر جزر بلجن ، لامبيدوزا قاحلة ويمكنها الحصول على مياهها العذبة عن طريق الأمطار . في الصيف ، تقدم شركات الطيران العديد من التخفيضات على الرحلات المباشرة من مدن البر الرئيسية إلى إيطاليا ، وكذلك تنشط خدمة العبارات من جزيرة صقلية . وتعتز لامبيدوزا بإقبال الزوار على شواطئها الرملية البيضاء الجميلة ، بمياهها الفيروزية الواضحة وأماكن الغوص الممتازة .
    لامبيدوزا جغرافيا ومناخياً
    لامبيدوزا تقع في أقصى جنوب جمهورية إيطاليا . بل تمتد أيضا إلى جنوب الجزيرة الايطالية . تعتبر لامبيدوزا سياسيا وإداريا هي جزء من إيطاليا ، ولكن من الناحية الجيولوجية فإنها تنتمي إلى أفريقيا . فعلى الرغم من ان لامبيدوزا هي الجزيرة القاحلة إلا أن يستطيع سكان لامبيدوزا يمكنهم الحصول على المياه العذبة من خلال هطول الأمطار . تتمتع لامبيدوزا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة في الجانب الغربي. الحيوانات والنباتات في لامبيدوزا مماثلة لتلك الموجودة في شمال أفريقيا ، مع عدد قليل من الأسماك السطحية ذات الأنواع المستوطنة . يهيمن على الجانب الجنوبي الغربي من الأودية العميقة ، في حين انه يهيمن الجزء الجنوبي الشرقي من الوديان الضحلة والشواطئ الرملية . ويهيمن على الساحل الشمالي بأكمله عن طريق المنحدرات : تنحدر المنحدرات بلطف على الساحل الشرقي ، وتحض المنحدرات العمودية على الساحل الغربي .
    تمتد جزيرة لامبيدوزا إلى حوالي 7 أميال (11 كم) ؛ ويبلغ عرضها الكبير إلى حوالي 2 ميل (3 كم) ، وترتفع الجزيرة إلى 436 قدم (133 متر) فوق مستوى سطح البحر . تربة لامبيدوزا جيرية ، كما ان التربة الفقيرة وبها نقص في الري مما يؤثر على زراعة التين والزيتون . ومع ذلك ، الوديان خصبة ، ويزرع فيها العنب والقمح ، كما ان الصيد يلعب دورا تقليديا هاما في اقتصاد الجزيرة . قرية لامبيدوزا ، تقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة ، بما لديها من الميناء المجروف إلى عمق يصل إلى 13 قدما (4 أمتار) . لامبيدوزا تقع بالقرب إلى شمال أفريقيا مما يجعلها بوابة لأوروبا منذ أوائل القرن ال21 ، فهناك عشرات الآلاف من البشر يمروا عبر الجزيرة في أعقاب الربيع العربي ، لزيارة البابا فرانسيس لامبيدوزا في يوليو عام 2013 .
    الجزيرة الإيطالية الجميلة للامبيدوزا ، هي منطقة جذب في فصل الصيف ، ويقبل عليها العديد من الزوار للإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة . يبلغ عدد سكان للامبيدوزا حوالي 6،000 شخص يعيشون على هذه الجزيرة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جزيرة لامبيدوزا Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى