Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الجمعة، 20 مارس، 2015

    جزر غوا في الهند


    غوا هي أصغر ولاية في الهند من حيث المساحة والرابعة من حيث عدد السكان . تقع في غرب الهند في المنطقة المعروفة باسم كونكان ، وتحدها ولاية ماهاراشترا إلى الشمال ، وكارناتاكا من الشرق والجنوب ، في حين أن بحر العرب يشكل ساحلها الغربي . غوا هي أغنى دولة في الهند مع الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد مرتين ونصف من البلاد ككل . وتأتي في المرتبة الأقدر من قبل اللجنة المالية الحادية عشرة لبنيتها التحتية وعلى رأس المراتب كأفضل نوعية للحياة في الهند من قبل اللجنة الوطنية للسكان على أساس 12 مؤشر .
    باناجي هي عاصمة الولاية ، بينما فاسكو دا جاما هي أكبر مدينة . المدينة التاريخية هي مارجاو بما لها التأثير الثقافي البرتغالي . يزور غوا أعداد كبيرة من السياح المحليين والأجانب كل سنة ولشواطئها ، وأماكن العبادة والتراث العالمي للهندسة المعمارية . تمتلئ غاوا بالنباتات والحيوانات ، ونظرا لموقعها على نطاق غاتس الغربية ، فإنها تصنف على أنها نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي .
    تحتوي غوا على العديد من الجزر ، معظم الناس يعرفون الجزر الرئيسية المأهولة بالسكان كجزيرة zoals Caculo ، جزيرة Divar ، و جزيرة Estevam Sant ، جزيرة Tiswadi ، جزيرة Chorao وجزيرة Anjadip . ولكن هناك أكثر من 40 مصب نهري و 90 من الجزر النهرية . كما ان هناك العديد من الجزر الصغيرة في غوا الغير مكتشفة مثل جزيرة zoals ساو خورخي ، كاناكونا ، Pequene ، Anjediva ، التمساح ، الفراشة ، جزر cambariem . بعض الجزر في غوا تتمتع بالمناظر الخلابة جدا وتجذب عددا كبيرا من السياح .

    جزيرة Chorao في غوا

    تقع هذه الجزيرة على طول نهر ماندوفي بالقرب باناجي ، عاصمة غوا. وهي الجزيرة المميزة بالأحجار الكريمة المذهلة . إذا كنت تريد أن تصل إلى هذه الجزيرة الجميلة ، فإنك تحتاج إلى ركوب العبارة عبر جميع القرى مثل قرية Ribandar التي تمتد تقريباً إلى 5 كم من أناجي . تتمتع الجزيرة بمناخ الجزيرة الاستوائية الرطب . وهناك بعض مناطق الجذب السياحي في جزيرة Chorao ، معبد Saptakoteshwar ، وكنيسة سانت بارثولوميو ، كنيسة نوسا سينورا دي سودا وكنيسة السيدة النعمة . كما ان محمية الطيور هي عامل الجذب الرئيسية للجزيرة التي تضم مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات وقليل من تماسيح الجواني .

    جزيرة Divar في غوا

    تقع هذه الجزيرة الجميلة على الجانب الشمالي من غوا ، ويمكن الوصول إليها من خلال العبارة . توصلك العبارة إلى جزيرة Divar من خلال أربعة أماكن Ð Ribandar ، Narve ، وأناجي بقديم غوا . العبارات تغادر بانتظام طوال اليوم بإستثناء فترة الطقس الغير مناسب مثل أثناء العواصف أو أثناء الرياح الموسمية . أقرب محطة للسكك الحديدية هي الجزيرة الكرملي . وبها عوامل الجذب الرئيسية في هذه الجزيرة هي كنيسة السيدة رحمة ، مع الأحداث التي تقع في القرية الصغيرة الجواني وتسمى القرية النموذجية بيدادى .

    جزيرة Estevam في غوا

    تقع هذه الجزيرة في Tiwadi ، جوا . كما تعرف باسم Juvem وفي الماضي كانت تعرف باسم Shakecho Juvo . بها عوامل الجذب الرئيسي للجزيرة مثل كنيسة Hosh Estevam . إنها الكنيسة الكبيرة عن جميع الكنائس التي بنيت في عام 1575 من قبل اليسوعيون . في عام 1683 تم حرق الكنيسة عندما فتح جزيرة مرثا الملك Sambhaji . كما أعيد بناء الكنيسة في ل1759 .
    من الجزر المذكورة أعلاه ، يمكنك اختيار أي جزيرة لتعزيز رحلتك إلى غوا. بجانب الجزر المذكورة ، هناك بعض الجزر الأخرى في غوا التي يمكنك زيارتها في رحلتك لغوا ، مثل جزيرة Anjadip ، جزيرة Caculo ، جزيرة TIswadi وغيرها الكثير . معظم الجزر في غوا تقدم خيارات الإقامة الجيدة لخدمة السياح .
    الحياة البحرية في غوا هي مماثلة تماما لتلك الحياة على جزر المالديف . الجزيرة الكبرى هي موقع يتردد عليه الكثير من الغواصيين المحليين . وبها مواقع شعبية بالقرب من جزيرة هي خزائن وديفي جونز ، إبحار روك ، نفق توربو ، مدينة عرام ، ريف اوما جوما ، وخليج باونتي . ولاية غوا تشتهر بشواطئها الممتازة والكنائس والمعابد . بها كاتدرائية يسوع بوم ، ومتحف الشمع الجديد على التاريخ الهندي ، والثقافة والتراث في قديم غوا هي من الوجهات السياحية الأخرى .


    المتاحف ومراكز العلوم 


    هناك عدد قليل من المتاحف المفيدة لغوا ، وهما متحف ولاية غوا ومتحف الطيران البحري . متحف الطيران هو احد المتاحف الثلاثة في الهند ، والآخران في دلهي وبنغالورو . أيضا ، لا يوجد مكان معروف للسياح في مركز العلوم في غوا ، التي تقع فيه أحداث ميرامار ، بانجيم . المعهد الوطني لعلوم المحيطات (NIO) المفيدة في دونا بولا والتي تقع في غوا .

    لزيارة   غوا أو للحجز في إحدى الفنادق  انقر هذا الرابط
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جزر غوا في الهند Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى