Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الثلاثاء، 10 مارس، 2015

    سافر إلى كندا للقاء مع الحيتان!


    تسبح الحيتان في جميع محيطات العالم، إنّما تجد في نهر الـ Saint-Laurent في كندا أكبر عدد من الحيتان الكبيرة والصغيرة كالـ rorqual à bosse، الـ rorqual commun، الـ rorqual bleu أكبر الثدييات، التي تتلاقى على ساحل charlevoisienne لتقتات الغذاء. والفضل في ذلك يعود للتيّار البارد لابرادور الذي يبعث الأوكسيجين في الماء، ممّا يشجع على نمو الكريل والأسماك الصغيرة التي تأكلها الحيتان. فلمَ لا تتوجّه إلى متنزه Saguenay-Saint-Laurent البحري للتعرّف إلى هذه المخلوقات من كثب؟

    قبل الشروع في رحلة بحرية في خليج سان كاثرين Baie-Saint-Catherine، عليك زيارة مركز التحليل والمراقبة في Pointe-Noire، أحد المواقع في شبكة الاكتشاف في المتنزه البحري في Saguenay-Saint-Laurent، حيث تحصل مجموعة من النشاطات التي تحضّ الفرد على التعرّف أكثر إلى أنواع الحيتان الموجودة. كما بإمكانك من هناك التمتع برؤية نهر Saguenay الذي يتدفّق مخترقاً الصخور والجبال. تتشكّل هذه البقعة الطبيعية من مجموعة من الخلجان والرؤوس التي تجعل منها موقعاً مميّزاً وخلّاباً.
    إنّ عمالقة البحار هذه تجعل من مدينة تادوساك في المنطقة الساحلية الشمالية على شرق كيبيك، منطقة جذب سياحي لا مثيل لها. وإن كنت تتمتع بالصبر الكافي، ستحظى بفرصة لرؤية الحيتان الزرقاء والدلافين التي تتسارع إلى سطح الماء لاستنشاق الهواء. كما بإمكانك القيام بجولات في النهر تسمح لك بالاقتراب من مكان تمركز الحيتان. وبإمكانك كذلك استئجار الكانوي كاياك للاقتراب من الحيتان البيضاء المختبئة في روافد Saint-Laurent. وإن كنت تتحلّى بالشجاعة اللازمة، ننصحك بالغوص في مدينة الـ Escoumins التي تقع بالقرب من مصب نهر ساجويني، حيث سيكون بإمكانك الإصغاء إلى غناء الحيتان.
    يبقى تحديد الوقت المثالي للتوجه إلى هذا المكان، وهو بين شهري أيّار وتشرين الثاني إن كنت ترغب في التعرّف إلى جميع أنواع الحيتان هناك، لأنّ معظمها يهاجر في الشتاء، باستثناء الحيتان البيضاء الموجودة في هذا المكان على مدار السنة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: سافر إلى كندا للقاء مع الحيتان! Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى