• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 28 مارس 2015

    تعرف على أغلى مادة فى العالم قيمة الجرام منها 27 مليون دولار أغلى من الماس


    من المعلومات الغريبة والعجيبة التى قد يصادفها الكثير منا هى ما هى أغلى مادة فى العالم، البعض يعتقد أنها الماس والبعض الأخر يعتقد أنها الذهب ونعرض أغلى مادة فى العالم وما قيمتها ومتى تم اكتشافها.
    أغلى مادة فى العالم هى مادة تسمى ” كاليفورنيوم” وهى عنصر من العناصر الكيميائية وهى من العناصر الاشعاعية وتم تصنيعها وابتكارها فى عام 1955 من خلال الباحثين فى جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة المريكية.
    وتسمى المادة ” كاليفورنيوم ” نسبة إلى مكان اكتشافها بجامعة كاليفورنيا وتبلغ قيمة الجرام الواحد من مادة الكاليفورنيوم 27 مليون دولار، وبالمقارنة بالماس ثانى أغلى مادة فى العالم نجد أن الجرام الواحد من الماس قيمته 55 ألف دولار وثالث أغلى مادة فى العالم هى مادة تسمى التريتيوم ويبلغ قيمة الجرام الواحد منها 30 ألف دولار.
    ومن مقارنة الأسعار نجد أن هناك فارق شاسع بين المادة الأغلى فى العالم وهى مادة الكاليفورنيوم وقيمه الجرام منها 27 مليون دولار وثانى أغلى مادة فى العالم وهى الماس وقيمة الجرام الواحد 55 ألف دولار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تعرف على أغلى مادة فى العالم قيمة الجرام منها 27 مليون دولار أغلى من الماس Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى