Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 28 فبراير، 2015

    اغذية نافعة غنية بالزنك


    يتوافر الزنك في البقوليات بشكل عام، كمثل الفاصوليا والفول والعدس، وغيرها من البقوليات، والبسلة، بالإضافة إلى الخبز الاسمر الملئ بالردة، كما يتوافر الزنك أيضاً في الكبد والحبوب بأنواعها واللبن والبيض واللحوم، وتعتبر شوربة الخضار أيضاً من أنواع الأطعمة المليئة بالزنك بشرط أن تكون تحتوي على الماء الخاصة بها .
    ملاحظة: الطعام المجمد في المنازل أو غيرها يفقد جزء كبير جداً من الزنك الموجود به .
    فوائد الزنك في تنظيم السكر في الدم
    يلعب الزنك دور هام في تنظيم السكر في الدم البشري، فعند نقص عنصر الزنك من جسم الإنسان يقل إستجابة الأنسولين في الجسم البشري، ويصبح السكر أقل من معدله الطبيعي في الدم .
    فوائد الزنك في النمو
    الزنك من العناصر المهمة جداً في جسم الإنسان، فهو يلعب دوراً هاماً جداً في مرحلة الحمل ، حيث أنه يساعد على تجنب التشوهات الخلقية الحادثة للجنين أثناء نموه، وأيضاً يساعد على تجنب الولادة المبكرة ، وهو هام جداً في مرحلة تكوين ونمو الأطفال في مرحلة المراهقة، ويعمل أيضاً على تنشيط النمو لديهم في مرحلة المرهقة وتنشيط الطول والوزن وبناء العظام .
    فوائد الزنك في الجنس
    من ضمن الأدوار التي يلعبها الزنك ويكون سبب أساسي لتحريكها بشكل أفضل، فهو يلعب دور ايضاً وله فوائد عديدة في الجنس، فهو يلعب دور حيوي جداً في زيادة الخصوبة لدى الرجال، بالإضافة إلى أنه يحمي غدة البروستاتا عند الرجال من التضخم، كما إنه يحافظ على الحيوانات المنوية وإبقاء حركتها في صورتها الطبيعية، كما أكدت أبحاث أقيمت في سيرﻻنكا عام 2009، أن الزنك قد نجح بالفعل في زيادة مستوى هرمون التيستوسيرون عند ذكور الفئران .
    كما أن الزنك يلعب دور هام جداً في حياة السيدات، فهو يقوم بعلاج مشاكل الدورة الشهرية ، وتخفيف أعراضها بشكل عام .
    فوائد الزنك للشعر والبشرة
    يعمل الزنك عمل هاماً ومد الشعر والبشرة فوائد عديدة، فهو يقوم بتجديد الخﻻيا الجلدية بأسرع ما يمكن، فقد يدخل الزنك في جميع المرطبات الجلدية، حيث أنه أيضاً يستخدم للأطفال لتقليل الإلتهابات وإلتئام الجروح، كما أنه يدخل في علاج حب الشباب وحروق الشمس بالإضافة إلى بعض أمراض اللثة .
    كما أنه مفيد جداً للشعر، في بعض الأحيان ينصح الأطباء بتناول حبوب الزنك لتغذية الشعر، وهذا يرجع إلى أن نقس الزنك من الجسم من الممكن أنه يؤدي إلى سقوط الشعر، ويصبح مقصف دائماً، ونقصه أيضاً يؤدي إلى سرعة تحول لون الشعر إلى اللون الأبيض، كما أنه تستخدم بعض الشركات الزنك ضمن مركبات الشامبوهات للحماية من تساقط الشعر، ولكن من المفترض أن يكون إستخدامه كدواء بتعليمات من الطبيب لأن الإكثار منه يعطي نتائج عكسية، فالزيادة في إستخدامه تؤدي إلى إعاقة إمتصاص بعض المعادن الأخرى مثل النحاس والحديد والماغنسيوم والمانجنيز، وهي من المعادن التي تساعد أيضاً في نمو الشعر .
    فوائد الزنك لتقوية المناعة
    يعتمد العديد من الخلايا المناعية على الزنك، ﻷداء وظائفهم بطريقة مثالية، وبالأخص عند الأطفال، وقد قام بالفعل العديد من الأبحاث حول هذا الموضوع، ودراسة تأثير نقص الزنك في جسم الإنسان على الأداء المناعي، وقد وصلت هذه الأبحاث لنتائج وهي أن نقص الزنك يؤدي إلى تقليل عدد الخلايا البيضاء بالإضافة إلى أنه يقلل الإستجابة المناعية لدى جسم الإنسان .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اغذية نافعة غنية بالزنك Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى