Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 23 فبراير، 2015

    فوائد اللب السوري الطبية والصحية للإنسان


    لقد حبانا الله سبحانه وتعالي الكثير من النعم والخيرات من الأطعمة والأغذية والتي تمد الجسم البشري بعديد الفوائد العظيمة والمفيدة والهامة التي لا غني للإنسان عنها . ولو تدبرنا وتأملنا في أقل الأطعمة وأصغرها والتي لا نبالي بها لوجدنا بها فوائد عظيمة أكثر من أن تحصي ، ومن هذه الأغذية ما يسمي حيوب التسلية مثل اللب الأبيض واللب السوري والفول السوداني وحبة البركة وغيرها من الحبوب التي نأكلها لمجرد التسلية ولا ندري أن الله جعل لها آثار صحية وعلاجية عظيمة لجسم الإنسان وفيما يلي نخص بالذكر أحد هذه الأنواع من الحبوب وهو اللب السوري ، ومن اسمه يبدو جليا أن موطنه هو سوريا ولكنه ينتشر بشكل أيضا في مصر وذلك نظرا لسعره الرخيص مقارن بالأنواع الأخري من حبوب التسلية وفيما يلي نذكر بعذ الفوائد العطيمة للب السوري أو ما يعرف ايضا بنبات دوار الشمس :


    1- يحتوى علي حمض الفوليك الذى يساعد في تكوين الجنين أثناء فترة الحمل وهو مفيد أيضا لمرضى فقر الدم ويمنع تسوس الأسنان .
    2- استعمل اللب السوري منذ زمن بعيد لخفض نسبة الكوليسترول في الدم لاحتوءاه علي أحماض دهنية غير مشبعة واستعمله الهنود في صناعة الخبز أيضا.
    3- يحتوى اللب السوري علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E ويحتوى علي بعض العناصر مثل الماغنسيوم والزنك والحديد والفوسفور والنحاس والتي تساعد في نمو الجسم.
    4- احتوائه علي زيوت أوميجاالمقاوم لتصلب الشرايين ونقص هذه الزيوت في الطعام يؤدى الي تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.
    5- وزيت دوار الشمس به فيتامينات تقوى جهاز المناعة ويحتوى علي فيتامين A الذي يقوى النظر والجلد والشعر ويمنع تليف الخلايا بالجسم وظهور الشيخوخة المبكرة وفيتامين D اللازم لنمو الأسنان والعظام وفيتامين E الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويعد محصول زهرة عباد الشمس أهم ثالت محصول علي مستوى العالم .

    6- وكذلك وﻓﯿﺘﺎﻣﯿﻨﺎت أ و ب اﺳﺘﻌﻤﻞ اﻷﻃﺒﺎء ﻗﺪﯾﻤﺎ ﺑﺬور ﻋﺒﺎد اﻟﺸﻤﺲ ﻛﻌﻼج ﻟﻠﻤﻼرﯾﺎ وﻟﺘﺨﻔﯿﻒ ﻛﻮﻟﺴﺘﺮول اﻟﺪم وﻣﻨﻊ ﺗﺼﻠﺐ اﻟﺸﺮاﯾﯿﻦ.
    7- بذور عباد الشمس تقلل من الاصابة بمرض سرطان الرئة وهو مفيد جدا للمدخنين.
    8- هذا بالإضافة إلي العديد والعديد من الفوائد والعناصر التي يحتوي عليها اللب السوري أو نبات دوار الشمس من عناصر فوسفورية وكذلك مادة الجليسرين التي تساعد علي نمو الأسنان وتقاوم التسوس .
    9-وكذلك يستخدم اللب السوري في برامج الريجيم ويساعد علي التخسيس ويحافظ علي رشاقة الجسم وجماله .
    والتساؤل الذي يطرح نفسه هنا : هل كنا نعرف كل هذه الفوائد لهذا النبات الصغير ؟ والآن ماذا سنفعل بعدما تعرفنا عليها ؟ . الأكيد أن العديد سيقبلون علي تناول اللب السوري بشكل كبير وربما يوميا بشكل منتظم .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد اللب السوري الطبية والصحية للإنسان Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى