Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 7 فبراير، 2015

    فطريات اللسان وكيفية القضاء عليها



     لا تعتبر فطريات الفم مرضا خطير، بل يمكن علاجها و الشفاء منها، وهى موجودة على اللسان و داخل الخد و قد تصل الى اللوزتين والمريء وتسبب ألم وصعوبة فى البلع وحكة، وتظهر فطريات الفم بسبب اختلال قوى التوازن بين البكتيريا النافعة والفطريات الموجودة بشكل طبيعى فى الفم “الكانديدا والبيكانز”. وبسبب ضعف البكتيريا النافعة فتطغى عليها الفطريات وبسبب موانع الحمل، واستخدام المضادات الحيوية والكورتيزون، وأيضا عدم تنظيف الأسنان ويعانى مرضى السكر من فطريات الفم أيضا، بسبب قلة مناعة الجسم ونقص فيتامين “B12″. 

     الوقاية من الفطريات :

     تنظيف الأسنان بشكل جيد والاهتمام بها، وعدم الإكثار من تناول الحلويات، والابتعاد عن القلق والتوتر التى قد يتسبب فى قلة المناعة، والابتعاد عن التدخين.  علاج الفطريات

     باستخدام مضادات الفطريات و فى حال تفاقم فطريات الفم فإنه يتم اللجوء لاستخدام الأقراص و الكبسولات، مثل ” نيستاتين على شكل قطرات فموية، كلوتريمازول أو ميكانزول على شكل جل فموى، فلوكونزول أو اتراكونزول على شكل كبسولات، و فى الحالات المتقدمة حيث تصل هذه الفطريات للمريء يمكن استخدام الأمفوترسين B”. استخدام مضمضة للفم مثل مضمضة الهيدروجين بيروكسيد أو كلورهيكسدين. استخدام “البروبيوتكس” حيث أنها تساعد فى تحفيز الجسم على القضاء على الفطريات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فطريات اللسان وكيفية القضاء عليها Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى