Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 1 فبراير 2015

    معلومات كهوف باتو في ماليزيا


    تقع كهوف باتو على بعد حوالي 11 كيلومترا إلى الشمال من كوالالمبور، فهى تلة الحجر الجيري لتضم الكهوف الرئيسية الثلاثة وعدد من الدول الأصغر.
    تعتبر واحده من أهم المعالم السياحية التي يرتادها كوالا لامبور، ليرجع عمرها إلى 100 عاما. وتتميز كهوف الباتو بالأصنام والأوثان التي اقيمت داخل الكهوف الرئيسية وحولها تشكيلات الحجر الجيري تدمج مع الداخلية ان يكون لنحو 400 مليون سنة، ويعتبر المعبد معلما هاما الدينية الهندوس.
    كاتدرائية الكهف هى الكهف الأكبر والأكثر شعبية في كهوف باتو ويتكون من عدة منازل هندوسيه مقدسه تحت سقف تقوس عاليه حتى 100 متر. أما على سفح تلة باتو فتجد اثنين من مغارة المعابد الأخرى التي تضم العديد من اللوحات والتماثيل الهندوسية مثل كهف معرض الفن ومتحف كهف.
    كهوف باتو هو النقطة المحورية في المهرجان الهندوسي السنوي، والذي يجذب الآلاف من المصلين والزوار.
    وتتميز كهوف باتو بإعتبارها العمود الرئيسى في المهرجان الهندوسي السنوي، الذي يجتذب الآلاف من المصلين والزائرين. ينعقد المهرجان عادة في نهاية كانون الثاني/يناير، ليبدأ الموكب في المساء قبل مهرجان Thaipusam في معبد سري ماريامان في مركز مدينة كوالا لمبور.
    وفى أكثر الأحيان يصل الموكب في كهوف باتو في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي؛ ثم يبدأ الاحتفال بأكمله ليدوم الاحتفال حتى ثماني ساعات.
    كان المهرجان فى الماضي يستقطب أكثر من 1 مليون من الزوار، مما يجعله واحداً من أكبر التجمعات في العالم.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: معلومات كهوف باتو في ماليزيا Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى