• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 2 فبراير 2015

    اهم الاماكن السياحية في سيريلانكا


    سيريلانكا تشتهر بشواطئها الرملية ، وأشعة الشمس ، والطقس الاستوائي ، روينيس القديمة والفيلة ، والشاي ، والكريكيت ، والحياة البرية . كل شهر يقبل عدد متزايد من السياح ، كما جاء السياح الآسيويين إلى سري لانكا للتمتع بالشواطئ الرملية والشمس المشرقة .
    1 . أنورادهابورا
    أنورادهابورا هي واحدة من العواصم القديمة من سري لانكا ، والمعروف جيدا بوجود الأنقاض المحفوظة جيدا من سري القديمة . من القرن 4 قبل الميلاد ، وكانت عاصمة سري لانكا حتى بداية القرن 11 ميلادي . خلال هذه الفترة كانت لا تزال واحدة من أكثر المراكز الثابتة والدائمة من السلطة السياسية والحياة في المدينة في جنوب آسيا . المدينة القديمة ، نظرت إلى المباركة للعالم البوذي ، وهو اليوم محاط بالأديرة التي تغطي مساحة تزيد على ستة عشر ميلا مربعا (40 كم ²) . أنورادهابورا هو أيضا كبير في أسطورة الهندوسية عاصمة اسطوري من اسورا الملك رافانا في رامايانا .
    2 . Arugambay
    يقع خليج Arugam على المحيط الهندي في منطقة جدب من جنوب شرق الشاطئ سري لانكا . يقع خليج Arugam على امتداد 320 كم شرقا من كولومبو . بل هو مكان الاستمتاع بالأمواج . نظرا ل جاذبية هذه المنطقة بين السياح مع الميزانية المنخفضة .
    3 . بنتوتا
    بنتوتا هي المدينة الساحلية السريلانكية المعروفة بشواطئها الذهبية ، والتي تقع على زاوية بنتوتا الساحلية الجنوبية من مقاطعة جال في المنطقة الجنوبية . والبلدة هي مكان سياحي محبوب . و لا سيما المعروفة بين السياح الأجانب . اسم يأتي من قصة اسطورية .بنتوتا تستضيف عدد كبير من الفنادق . كما ان بنتوتا أيضا بها فن الخوالي لعلاج ما يسمى بالأيورفيدا .
    4 . بيرويلا
    بيرويلا هو منتجع صغير في المنطقة الساحلية جنوب غرب سري لانكا . اسم بيرويلا هو مشتق من الكلمة السنهالية بيرويلا . انها علامات البقعة لأول إنجاز مسلم في الجزيرة ، معترف بها من قبل التجار العرب في المنطقة من القرن 8 . هناك أعداد كبيرة من المغاربة السريلانكية ، وكثير منهم تجار للأحجار الكريمة ، ما زالوا يعيشون في البلدة .
    5 . حديقة بوندالا الوطنية
    تقع على بعد خمسة عشر كيلومترا إلى الشرق من هامبانتوتا الحديقة الوطنية بوندالا وهي واحدة من الوجهات الرائدة في سري لانكا لمراقبي الطيور ، ورعاية مجالا هاما من المستنقعات الساحلية المعروفة عن سطح البحر الوفيرة بالطيور . الحديقة هي أيضا موطن لأعداد كبيرة من الفيلة والمستنقعات ومصبات الأنهار التماسيح والسلاحف والحيوانات الأخرى ، وكذلك النمور . تمتد على طول الساحل الشرقي لهامبانتوتا .
    6 . دامبولا
    منطقة الجذب الرئيسية في المدينة وتشمل أكبر وأعظم مجمع لمعبد كهف سري لانكا ، واستاد Rangiri دامبولا العالمية . تفتخر المدينة أيضا بأن لديها أكبر مجموعة روز كوارتز في جنوب آسيا ، وغابات الخشب الحديدي ، ، بالإضافة إلى موقع الدفن البدائية بالقرب من معبد دامبولا الكهف المعقد وهو أحدث المواقع الأثرية ذات الأهمية التاريخية الهامة التي وجدت في دامبولا ، والذي يقع على بعد 3 كيلومترات من معابد كهف .
    7 . هيكادوا – كورال الشعاب المرجانية والشواطئ الرملية
    هيكادوا هي مدينة صغيرة على الساحل الجنوبي لسري لانكا . والتي تقع في المنطقة الجنوبية ، على بعد حوالى 20 كم شمال غرب جالي . هيكادوا معروفة بشواطئها والشعاب المرجانية . فهي واجهة سياحية ، وبمثابة الشاطئ الكبيرة مع خيارات الغطس والتمتع بالشمس .
    8 . كاندي
    كاندي في السنهالية ، وتقع في وسط سري لانكا . انها هي عاصمة المنطقة الوسطى ومنطقة كاندي . كما نها تقع وسط التلال في وادي كاندي الذي يعبر منطقة مزارع الاستوائية ، ومعظمهم من الشاي . كاندي هي واحدة من المدن ذات المناظر الخلابة الأغلبية في سري لانكا . وهي المدينة المقدسة والإدارية . انها هي عاصمة المنطقة الوسطى وأيضا المنطقة الإدارية من كاندي .



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اهم الاماكن السياحية في سيريلانكا Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى