Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الخميس، 5 فبراير، 2015

    عالم سويسري : الانسان بريء من “الاحتباس الحراري”


    في تصريح مثير للجدل، أكد العالم السويسري الشهير “فيرنر مونتر” أن علاقة الإنسان بالاحتباس الحراري “قضية مزعومة”.وفي تصريح له لموقع swissinfo.ch:” إن القول بأن بإمكان الإنسان التأثير في المناخ هو ضرب من الغطرسة المستهجنة”.وأضاف “لدينا قائمة طويلة بعناوين بحوث ودراسات علمية تُعارض نظرية تأثير الإنسان على تغيير المناخ”.
    وفي رده على نظرية الكثير من العلماء الذين يعتقدون أن ظاهرة الاحتباس الحراري مرتبطة بازدياد تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للكرة الأرضية بنسبة 142% في الفترة ماقبل ما قبل  التطور الصناعي وحتى عام 2013، أكد “فيرنر مونتر” أن هناك عدة أدلة تؤكد حقيقة عدم وجود أي علاقة بين ثاني أكسيد الكربون الموجود في الغلاف الجوي وبين درجة الحرارة فوق سطح الأرض وإستدل بأن غاز ثاني أكسيد الكربون هو غاز حيوي وليس بضار حيث يعتبر عنصرا أساسيا لاستمرار الحياة فوق هذا الكوكب. بالاضافة الى ذلك، تساءل “فيرنر” قائلا:”كيف لنسبة تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي التي لاتساوي حتى 0,04% ، 5% منها فقط  مصدرها الإنسان أن تتسبب في  إحداث تغيير في المناخ؟”.
    وحسب موقع “Russia Today”، فإن 97% من أصل 12000 تلخيص لبحوث ودراسات علمية، صدرت خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 1991 وعام 2011، أجمع باحثوها على أن الإنسان هو السبب في ظاهرة الاحتباس الحراري.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عالم سويسري : الانسان بريء من “الاحتباس الحراري” Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى