Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الخميس، 5 فبراير 2015

    أكثر عشرة حيوانات مهددة بالانقراض على كوكب الأرض


    المملكة الحيوانية بأكملها في تغيير مستمر, بعض من هذا التغيير يعود إلى تحديات الطبيعة “البقاء للأقوى” . ولكن في حالات 
    أخرى, فإن البشر يشكلون التهديد المباشر للحيوانات وذلك من خلال صيدها أو تدمير مواطنها الطبيعية. للأسف, هناك العديد من الحيوانات المختلفة في خطرٍ حقيقيٍّ من الانقراض بشكل كامل. وفقاً للصندوق العالمي للطبيعة, هذه عشرة من أكثر الحيوانات عرضة للخطر في العالم, وتندرج جميعها تحت حالة “المهددة بالانقراض”.
    01- نمر جنوب الصين

    يُعتقد بشكل كبير أن نمور جنوب الصين هي واحدة من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض على كوكب الأرض, بسبب عدم رصد أي منها في البرية لعدة عقود. بغض النظر عن العدد القليل الذي يعيش في الأسر, إن هذا النوع قد انقرض بشكل كامل. قتل الآلاف منها بشكل مأساوي على مدى السنوات الخمسين الماضية, وهذا يعني أن هذا الحيوان يمكن أن يُمحى من على وجه الكرة الأرضية تماماً.

    02- نمر آمور

    يعيش في الواقع في منطقة الشرق الأقصى من روسيا, وليس في إفريقيا كما يتوقع معظم الناس. بطبيعة الحال, فإن فراء هذه الحيوانات الجميلة جذابٌ بشكل لا يصدق, ولكن هذا أدى إلى تزايد صيدها غير المشروع, وبالتالي انخفاض في أعدادها, 
    تشير التقديرات إلى أن حوالي 30 من هذه المخلوقات الرائعة على قيد الحياة اليوم, مما يجعلها مهددة بالانقراض.

    03- وحيد قرن جاوة



    هو أكثر أنواع وحيد القرن المهددة بالانقراض, اليوم هناك فقط 35 وحيد قرن جاوة على قيد الحياة. يعيش جميعها في حديقة كولون أوجونغ الوطنية في جاوة, إندونيسيا, كما أن الأفراد الأخيرة من نوعها التي كانت تعيش في أماكن أخرى قد انقرضت بسبب الصيد غير المشروع.

    04- فاكويتا

    يعتبر الفاكويتا من أكثر الثدييات البحرية ندرةً في العالم, اكتشف قبل نحو 50 عاماً فقط, ولكن هو من الأنواع المهددة بالانقراض. هذا يعود غالباً إلى عمليات الصيد غير الشرعية بالقرب من المكسيك. انخفض عددها إلى النصف خلال السنوات الثلاثة الماضية, والآن عددها أقل من 100 تقريباً.

    05- غوريلا الأنهر


    تسكن المناطق الوسطى من أفريقيا والتي هي في الوقت الحالي عرضة لإزالة الغابات الكبيرة وتطهير الأراضي, ونتيجة لذلك, فإن أعدادهم قليلة جداً. هذه الحيوانات تخشى الاقتراب من البشر ولذلك من الصعب للغاية أن يتم عدهم بدقة, ولكن قدر 
    العلماء أعدادهم حوالي 200-300 تعيش في البرية.

    06- نمر السومطرة


    كما يدل اسمها فإن نمر السومطرة يعيش في جزيرة سومطرة الإندونيسية فقط. على الرغم من أنه من الأنواع المحمية, لكن لا يزال الصيد غير المشروع يمثل مشكلة كبيرة, كما هو الأمر مع إزالة الغابات. في الوقت الحاضر, هناك أقل من 400 نمر سومطرة, وهذا العدد أقل من نصف العدد الذي كان على قيد الحياة قبل 30 عاماً.

    07- الغوريلا الجبلية

    تعيش في المناطق الجبلية العالية في وسط أفريقيا, الغوريلا الجبلية واحدة من أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم. جزء كبير من هذا يعود إلى الصيد غير المشروع, فضلاً عن دفعها نحو الجبال بشكل متزايد من قبل البشر, إلى أراضي أكثر وأكثر خطورة. ومع ذلك, وقد ازدادت الجهود الأخيرة للمحافظة عليها. الأرقام الحالية تشير إلى وجود حوالي 880 غوريلا من هذا النوع.

    08- غوريلا الأراضي المنخفضة


    يعيش بشكل أساسي في وسط أفريقيا, في بلدان مثل الكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية. عددها غير معروف بشكل دقيق, يرجع ذلك إلى حقيقة أنه يعيش في مناطق الغابات المطيرة الكثيفة جداً, مما يجعل من المستحيل تقريباً حساب عدده بشكل دقيق. قال العلماء أن عدد غوريلا الأراضي المنخفضة قد انخفض بنسبة 60% في العقديين الماضيين, ووضعت في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض.

    09- وحيد القرن السومطري


    يعيش بشكل رئيسي في بورينو وسومطرة, وحيد القرن السومطري هو النوع الآسيوي الوحيد من وحيد القرن الذي لديه قرنان. قرناه صغيران جداً, أصغر من أي نوع آخر من وحيد القرن. ومرة أخرى, أعداده غير معروفة بشكل دقيق, ولكن التهديد الرئيسي لهذا الحيوان هو الصيد غير المشروع. بالإضافة إلى أن مستويات تكاثره منخفضة جداً. في السنوات الخمسة عشر 
    الماضية, اثنان فقط من وحيد القرن قد تكاثرت ضمن المحميات.

    10- ساولا


    تم اكتشاف الساولا قبل أكثر من 20 عاماً في عام 1992, ولكن هي الآن واحدة من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض على كوكب الأرض. القليل فقط يعرف هذا الحيوان, حيث أنه قد تم توثيقه أربع مرات فقط, ولا يوجد أي منها في الأسر. تقع موطن هذا الحيوان في المناطق الجبلية من لاوس وفيتنام. أعداده غير معروفة بشكل دقيق, ولكن نظراً لندرته منذ اكتشافه فإن الساولا في خطر جديّ من الزوال.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أكثر عشرة حيوانات مهددة بالانقراض على كوكب الأرض Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى