Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 2 فبراير، 2015

    بحيرة جنرال كارييرا


    بحيرة جنرال كارييرا تقع على الحدود الغربية المشتركة بين تشيلي والأرجنتين في منطقة باتاجونيا بالجنوب الغربي لقارة أمريكا الجنوبية وهي أعمق بحيرة في أمريكا الجنوبية وأكبر البحيرات في تشيلي كما أنها تسمي بـ بيونس آيرس من الناحية الأرجنتينية , وتتميز تلك البحيرة بمياهها الفيروزية البديعة المتألقة كالزمرد اللامع وتوجد فيها أحد أروع العجائب الطبيعية .
    وتمتد تلك البحيرة على مساحة 1800  كيلو متراً ويبلغ أقصى عمق لها حوالي 590 متراً وتحوي بداخلها صخوراً يظهر عليها آثار نحت المياه لها والتكوينات الصخرية الرائعة .
    تقع على ضفاف البحيرة واحدة من العجائب الطبيعية المبهرة ذات الأشكال البديعة وهي كهوف الرخام والتي تكونت بفعل المياه الجارية وترسيباتها الكيميائية عبر ملايين السنين .
    وتلك الكهوف تسمح بمرور القوارب الصغيرة عند انخفاض منسوب المياه , ويتم تقدير حجم القطع الرخامية المذهلة بحوالي 5000 مليون طن تتكون نسبة 94 % منها من كربونات الكالسيوم ويكون الطقس بارداً داخل الكهوف حتى وإن كان حاراً خارجها .
    يتغير لون البحيرة من اللون الفيروزي إلى الزرق الغامق تبعاً لحالة الجو كما يغلب اللونين الأزرق والوردي على الرخام الموجود داخل الكهوف , وتعد تلك الكهوف واحدة من أروع العجائب الطبيعية الموجودة في تشيلي والتي تختلف كل زيارة لها عن الأخرى نظراً لتغير لون البحيرة تبعاً للحالة الجوية والمناخ فيها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بحيرة جنرال كارييرا Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى