Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الخميس، 19 فبراير 2015

    فوائد «المانجو» فى تقوية القلب وتنشيط الذاكرة



    بدأت بشاير فاكهة المانجو تظهر بالأسواق، والمعروف أن الفاكهة تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان، ولا يقتصر دورها حصول على طعمها المميز ولكن لها قيمة غذائية مهمة.

    يقول خبراء التغذية  ، أن فاكهة المانجو تحتوى على الكثير من الفوائد ومن المفضل وضعها على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان الكريم.

    وأوضحت أن ثمرة المانجو الواحدة المقشرة ومنزوعة النواة تحتوى على 202 سعر حرارى، كما تحتوى على 1.28 دهون، و50.33 كربوهيدرات، و5.4 ألياف، و2.76 بروتينات، كما تحتوى أيضا على فيتامين C وهو حامض الجلوتامين ، الذى يعد الغذاء المثالى للمخ والذى يساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة، وهو الأمر الذى جعل الهنود يستخدمونها قديما لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن، خاصة بعد قضاء يوم طويل من الصيام.

    وأضافت أن فاكهة المانجو تحتوى على فيتامين B ، والذى يساعد على تقوية الجهاز العصبى، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الحديد، لذلك فهى تعتبر وسيلة هامة لبناء الدم، كما تحتوى على كمية كبيرة من البوتاسيوم والماغنسيوم لذلك فهى تستخدم فى علاج تقلص العضلات وإزالة التوتر.

    ويمكن أن يؤمن 200 جرام من المانجو يوميا للفرد حوالى 40% من الاحتياجات اليومية له من الألياف، كما أنها تساعد فى علاج الإمساك وتهدئة القولون العصبى.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد «المانجو» فى تقوية القلب وتنشيط الذاكرة Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى