Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 8 فبراير، 2015

    برنامج قضاء أسبوع في "هلسنكي" الفنلندية



    تقع جمهورية فنلندا شمال أوروبا، علماً أنها كانت تاريخياً جزءاً من السويد. وصحيح أنها لا تحظى بشهرة سياحية واسعة، مقارنة 
    بالمدن الأوروبيّة الأخرى، إلا أن مناظرها الطبيعيّة، وبحيراتها، وغاباتها تشكل نقاط جذب للسائحين، ولا سيما عاصمتها "هلسنكي"، وأكبر مدنها.

    ،
    برنامج  قضاء أسبوع في "هلسنكي" الفنلندية يتضمّن التعرّف على العناوين الآتية:

    - متحف "أثينايوم" للفنون: يقع وسط "هلسنكي"، في ساحة "روتاتينتوري"، مقابل محطة السكك الحديد المركزية، ويضمّ أكثر من 20000 قطعة من الأعمال الفنية، التي تعود للفترة الممتدة من 1750 إلى 1950. كما ينظّم المتحف جولات، بإشراف مرشدين. وكان المهندس المعماري تيودور هيجر صمّم المبنى المتحف، الذي يعدّ اليوم جزءاً من المعرض الوطني الفنلندي.
    يستقبل المتحف زائريه، الثلاثاء والجمعة، من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء، والأربعاء والخميس يبقى فاتحاً أبوابه للثامنة مساءً، فيما يفتح السبت والأحد من الحادية عشر حتى الخامسة بعد الظهر مقابل 12 يورو للبالغين، ومجاناً لمن هم دون 18 سنة.

    - حديقة حيوان "هلسنكي": تبدو هذه الحديقة واحدة من بين أقدم حدائق الحيوان في العالم، لكونها شيّدت في سنة 1889، وتضم حوالي 200 نوع من الحيوانات، و1000 نوع من النباتات. وتعتبر هذه الحديقة الموطن المثالي للحيوانات القطبية.
    لا تفوّتي فرصة زيارة هذه الحديقة، مقابل دفع 12 يورو للبالغين، و6 يورو للأطفال!

    - حديقة "لينانماكي" الترفيهية: افتتحت في 27 مايو (أيار) 1950، وتمتلكها مؤسسة" يوم الطفل"، وتضمّ منطقة مخصّصة لركوب الخيل، فضلاً عن عوامل جذب ترفيهية أخرى، مثل: الممرّات، والألعاب، والأكشاك، كما يوفر القطار الكهربائي فيها إطلالة على الحديقة.

    *ومن بين الفنادق الشهيرة، في "هلسنكي":
    Hotel Kämp:
     يعود تصميمه الخارجي، إلى القرن التاسع عشر. يقع قبالة متنزه "الاسبلينيد"، ويبعد حوالي 300 متر عن شارع "بوليفاردي" للتسوّق. ويتزاوج الطرازان التقليدي والحديث ليزيّنا دواخل غرفه، فيما يقدّم المطعم فيه مأكولات آسيوية معاصرة، وسط أجواء أنيقة، كما يوفر سبا Kämp علاجات منوعة، ويحتوي على "ساونا"، وقسم حمّام تقليدي، كما يقدّم دروساً في "البيلاتيس"، واليوغا.

    Scandic Simonkenttä: فندق صديق للبيئة، يبعد 200 متر عن المحطّة المركزيّة في "هلسنكي"، و400 متر عن منطقة "هلسنكي" للتسوّق. تمتاز غرفه بأرضياتها الخشبية، وتشمل مرافقه متجراً يعمل على مدار 24 ساعة، فضلاً عن مطعم اللوبي، الذي يطلّ على المدينة. ويقدّم "بوفيه" الفطور العضوي، خيارات خالية من "اللاكتوز"، و"الغلوتين".

    لزيارة  هلسنكي  أو للحجز في إحدى الفنادق  انقر هذا الرابط
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: برنامج قضاء أسبوع في "هلسنكي" الفنلندية Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى