Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 28 فبراير، 2015

    مؤسس شركة اوراكل: لاري اليسون


    لاري اليسون … الملياردير الامريكي الذي اسس شركة اوراكل … والذي يعد خامس اغنى رجل في العالم فتقدر ثروته ب43 مليار دولار ، ولد جل الاعمال الملياردير لاري اليسون في مدينة نيويورك عام 1944 كان والده يعمل طيارا في سلاح الجو الامريكي و عندما تقاعد والده من العمل اصيب بسرطان الرئة ، وكان لاري اليسون يبلغ من العمر تسعة اشهر .
    طفولة رجل الاعمال الملياردير … لاري اليسون :
    عاش رجل الاعمال الملياردير … لاري اليسون طفولته غير اي طفولة طبيعية فكانت مليئة بالعناء والمشقة بسبب مرض والده اليسون … فعندما اصيب والده بسرطان الرئة و كان لاي اليسون يبلغ من العمر تسعة اشهر فاعطته والدته لخالتها وزوجها في مدينة شيكاغو كي يقوموا بتربيته تربى رجل الاعمال لاري اليسون … في شيكاغو في منزل متوسط الحال ولم يكن مع والدته اثناء مرحلة طفولته و حتى لم يرى والدته مرة اخرى .
    و عندما بلغ لاري من العمر 12 عاما ادرك انه لم يتربى مع والده ووالدته ، ويقول ان امه التي ربته تمده بحبها ودفئها و كانت حياة لاري … التي عاشها بغير والدته ووالده لها صدد على نفسه كبير فكان يحب الاستقلال و لايهتم بالاجتماع مع الآخرين ولايعطي هذا بال مماكان له الاثر السلبي على حياه لاري اليسون … فكان يتصادم كثيرا مع والده الذي وصفه بالتقشف وعدم الانفاق الذي ادى الى فشل لاري في دراسته فرسب مرة في المرحلة الثانوية ، وعندما الجامعة لم يستكمل دراسته بعد قضاء عامين بها وكانت والدته التي تربى في حضنها قد توفيت فلم ستكمل لاري دراسته .
    حياة لاري اليسون … العملية :
    عمل رجل الاعمال الملياردير لاري اليسون العديد من الاعمال المختلفة و كانت كلها متعلقة بمجال الحاسب الآلي ، وفي يوم من الايام قرا لاري تقريرا لدى قسم الابحاث بشركة IBM وكان هذا التقرير يصف احدى البرمجيات القادرة على تحليل البيانات ولكن لم يتم تنفيذ الفكرة من قبل شركة IBM تعلق لاري بالفكرة كثيرا وكان هذا بسبب حبه لمجال البرمجيات .
    وفي عام 1970 بدأ لاري اليسون … العمل فى شركة أمدال ، وفي عام 1977 أسس إليسون مع زملائه روبرت ماينر و إد أواتيز … شركتهما الخاصة باسم سوفت وير ديفلوب منت لابس بإستثمار يتراوح من بين 1200 دولار إلى 2000 دولار، و عمل إليسون كرئيس تنفيذي للشركة وبدا العمل الحقيقي لشركة إليسون من خلال بحث بعنوان نموذج علاقة البيانات بين البنوك الكبرى لتحليل البيانات .
    و بعد مرور عامين من تطبيق نظام ادارة قاعدة بيانات رابطة لوكالة الاستخبارات المركزية سي اي اية … فاز مشروع اليسون وكان الاسم التنفيذي للمشروع أوراكل … وبدأت يزيد نجاح المشروع وتضاعفت المبيعات و بعد مرور 7 سنوات على المشروع تضاعفت المبيعات واصبحت قيمت الشركة تقدر بمليار دولار  او اكثر بعد ان كانت تقدر بمليون جنيه .
    و بعد ذلك اعاد  إليسون … تسمية الشركة أوراكل كوربوريش  بإسم أفضل منتجاتها مبيعا لأن برمجيات أوراكل مثل العقل المفكر للشركة فكان دورها الاهم مساعدة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية التي كانت تمثل العميل الأول للشركة ، وكانت تعمل الشركة على فحص وتدقيق المعلومات الإستخباراتية التي تقوم بجمعها من جميع أنحاء العالم ، وكانت شركة فورد لصيانة السيارات تستخدم برمجيات أوراكل لكي تحصل على البيانات وتحليلها بداية من مبيعات السيارات و انتهاء مرتبات وحوافز الموظفين .
    وفي عام 1990 تعرض رجل الاعمال الملياردير لاري اليسون … لازمة مالية وكانت شركته على وشك الافلاس ، ولكن سرعان ماتجاوز هذه المحنة فكان المسأله بالنسبة له مسألة حياه او موت ، وفي عام 1992 تجاوز اليسون المحنة باستدعاء فريق عمل جديد وبعد مرور عامين رجعت الشركة الى قيمتها التي كانت عليها .
    وبعد ذلك أقدم إليسون على بناء منزله وتم تجميعه بشكل كامل على الطريقة اليابانية وعمال من اليابان ، واستغرق بناء المنزل  عشرة أعوام وكلفه أكثر من 100 مليون دولار كما أنشأ البحيرة الصناعية التي تقاوم الزلازل وتحاطت بثلاث طبقات خرسانية وقام فنان ياباني بإنتقاء الاف الحجارة المحيطة بتلك المنازل حيث تعتبر عملا فنياً رائعا و جمع الاحجار لتظهر كانها وضعت بصورة طبيعية منذ ملايين السنين .
    و اخيرا تزوج رجل الاعمال الملياردير لاري اليسون …  اربع مرات و لكن جميعهم بائوا بالفشل فلم يستمر زواجه كثيرا و الجدير بالذكر ان اليسون … انجب ولدان ومن المعروف ميغان وديفيد المنتجين التنفيذيين لفيلم الاخوة كوين .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مؤسس شركة اوراكل: لاري اليسون Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى