Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 8 فبراير 2015

    اطعمة لتحسين المزاج


    ان اتباع نظام غذائي صحي له العديد من الفوائد الصحية على جسدك بالكامل ، بالإضافة إلى الفوائد النفسية ، فكل ما تأكله يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الصحة النفسية . هناك العديد والعديد من الأدلة التي تؤكد مدى تأثير الأطعمة على شعورك . ويمكن ان يؤثر النظام الغذائي على الأيض وكيمياء الدماغ ، مما يؤثر في النهاية على مستوى الطاقة والمزاج . نحن تكشف إليكم أفضل الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين مزاجك .
    سلطة السلمون مع صلصة الخل
    تظهر الدراسات أن أحماض أوميغا 3 الدهنية قد يكون لها فوائد علاجية لإكتئاب الأطفال . وهذا الطبق اللذيذ من سمك السلمون يحتوي على 6 غرامات من الدهون الأحادية والغير مشبعة .
    المكونات: الفاصوليا الخضراء والخل ، و الخردل ، وزيت الزيتون الممتاز ، الكراث المفروم وشرائح سمك السلمون ، سلطة الخضار المختلطة ، مع البصل والبيض
    الروبيان الأسبانية 
    تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قد تزيد من مستويات السيروتونين ، وهي واحدة من المواد الكيميائية في الجسم المسؤولة عن تحسين المزاج . هذا الطبق الحار سوف يزيد من تحسين المزاج لأوميجا 3S .
    المكونات: الجمبري الكبير ، والكمون وزيت الزيتون والبصل والزعتر والقرفة وعصير البرتقال ، شيري الخل والطماطم والزيتون
    السعرات الحرارية: 417
    ساندويتش بذور فلافل الكتان 
    هذا الوجبة تجمع بين النكهات اللذيذة من الشرق الأوسط ، وفيتامين B6 ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية لعمل وجبة لذيذة .
    المكونات: بذور الكتان والحمص و الثوم والبقدونس والليمون والكمون والكزبرة والفلفل الأحمر وفتات الخبز والبيض وزيت الزيتون وخبزه ، والخس ، والزبادي والطماطم والخيار والبصل الأخضر ، والكزبرة ، الفلفل هالبينو
    السعرات الحرارية: 507
    الشوكولاته الغامقة
    قد أظهرت الأبحاث أن الشوكولاته الغامقة تعمل على تحسين المزاج ، هذه الحلوى تحتوي على دقيق القمح ، بذور الكتان ، والشوكولاته الغنية المضادة للأكسدة ، وهي وسيلة صحية .
    المكونات: دقيق القمح الكامل وبذور الكتان ، صودا الخبز ، حبيبات السكر والسكر البني الداكن والبيض ومستخلص الفانيليا ، ورقائق الشوكولاته الداكنة واللوز غير مملح
    السعرات الحرارية: 94
    شوربة العدس بالزنجبيل
    هذا الطبق الحار مليء بالبروتين ، والألياف ، وما يقرب من 25٪ من احتياجاتك اليومية للفولات . حمض الفوليك مهم لتحسين صحة المزاج ، لأنه قد يرتبط مع انخفاض مستويات هذا الفيتامين مع زيادة معدلات الاكتئاب .
    المكونات: زيت الزيتون ، والجزر ، والبصل ، و الزنجبيل ، والثوم ، ومسحوق الكاري ، ومرق الدجاج والعدس والطماطم
    السعرات الحرارية: 253
    الاسكالوب المشوي مع سلطةليمون الحمص 
    انها وجبة جيدة ، تحتوي على فيتامين B6 وأوميغا 3 الأحماض الدهنية التي قد تساعد على تنظيم المزاج .
    المكونات: الحمص والثوم ، والكرفس ، أوراق البقدونس والليمون وزيت الزيتون ، والاسكالوب ، السبانخ
    السعرات الحرارية: 170
    دراسات وابحاث
    اثبتت الدراسات الامريكية ان كل الوجبات الغذائية التي يتم تناولها لها تأثير على الصحة الجسدية والنفسية . كما تشير الدراسات إلى ان بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب -يمكن أن يعزز المزاج . تحتوي السلطة على 125 من السعرات الحرارية
    كما اثبتوا ان سلطة فاصوليا السيلينيوم ، تحتوي على كميات عالية من السيلينيوم والتي تساعد المرضى الذين يعانون من الاكتئاب الخفيفة الى معتدل . تتكون سلطة فاصوليا السيلينيوم من : البصل الأخضر ، الفلفل الأخضر ، الفلفل الأحمر ، الفول الحمص والفاصوليا ، والفاصوليا السوداء والخل وزيت الزيتون وعصير الليمون . وتشير العديد من الدراسات أن نقص بعض الفيتامينات والمعادن قد تعرضك لخطر الاكتئاب .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اطعمة لتحسين المزاج Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى