Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 21 فبراير، 2015

    أكيو موريتا : مؤسس شركة سوني


    أكيو موريتا Akio Morita هو من أهم الأشخاص الذين أسسوا شركة سوني العالمية وينسب أكيو موريتا إلى اسم العائلة ، ولد في عام 1926 في توكومانة – إيتشي اليابان ، وتوفي عام 1999 في العاصمة اليابانية طوكيو ، ودرس بجامعة أوساكا قسم الفزياء ثم عمل ضابطا في البحرية اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية .
    أهم أعمال أكيو موريتا :بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1946 تعرف على شركاؤه مارسا وإيبكو فأسسوا شركة طوكيو التقنية للإتصالات التي تسمى حاليا … سوني .
    في بداية التسعينات اشتهر اسم موريتا لأنه شارك في تأليف كتاب أثار الجدل والمناقشة فكان الهدف منه انتقاد الطريقة الأمريكية لإدارة الأعمال .
    أعلن أكيو موريتا استقالتة من رئاسة مجلس شركة سوني عام 1994 وذلك بسبب تعرضه لجلطة بالمخ أثناء لعبه التنس .
    ألف موريتا كتابا أطلق عليه لاتهتم بالعلامات المدرسية فمحتوى الكتاب هو عدم التركيز على العلامات المدرسية فهي ليست من أسباب النجاح والتفوق للأفراد .
    نال أكيو موريتا ميدالية ألبرت عام 1982 من مجمع الفنون الملكي في دولة إنجلترا .
    معلومات عن شركة سوني :تأسست شركة سوني عام 1946 وكانت تسمى طوكيو التقنية للإتصالات وتم تغيير إسمها في عام 1958 بسوني وهي تعني الشاب المشرق ، وتعتبر أجهزة الراديو المحمولة هي أولى منتجات شركة سوني .
    في عام 1946 أنشئ لشركة سوني فرع جديد بشمال أمريكا ، وأصبح المقر الجديد للشركة في نيويورك .
    تعتبر شركة سوني أو مجموعة سوني من أهم الشركات الرائدة عالميا في مجال تطوير الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة التليفزيون وأجهزة مسجلات الفيديو  .
    قامت شركة سوني في عام 1970 بتسويق منتج جديد لها يسمى والكمان الذي حقق نتائج هائلة وعمله قراءة أشرطة التسجيلات الصوتية فكان يتميز بتنقله في أي مكان بسهولة فائقة بالإضافة إلى وجود سماعات للأذن .
    بعد إنتاج الوالكمان بعدة سنوات أطلقت شركة سوني منتج جديد يسمى واتشمان وهو جهاز مرئاة تليفزيون مدمج داخل ساعة يدوية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أكيو موريتا : مؤسس شركة سوني Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى