• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 1 فبراير 2015

    7 فوائد يمنحها التين المجفف للجسم



    يمكنك الاستمتاع بالتين المجفف طوال العام لأنه متوفر في كل المواسم، لكن يزداد الإقبال على هذه الفاكهة الطيبة المذاق خلال شهر رمضان. للتين المجفف فوائد صحية هامة تجعله خياراً ممتازاً على المائدة للحصول على السكر الطبيعي ومغذيات عديدة تعزّز الصحة.

    التين ملين طبيعى

    تحتوى كل 3 قطع من التين المجفف على 5 جرامات من الألياف الغذائية، أى ما يعادل 20 بالمائة من الكمية الموصى بها يومياً، يعتبر التين المجفف مليناً طبيعياً يمنع الإمساك ويخفّف من مشاكل متلازمة القولون العصبى.

    إنقاص الوزن

    تحتوي كل حبة من التين المجفف على 47 سعرة حرارية، لذلك يعتبر مثالياً لإنقاص الوزن، خاصة أنه غنى بالألياف.

    ضغط الدم

    يسبب عدم توازن الصوديوم والبوتاسيوم إزعاجاً لمن يعانون ارتفاع ضغط الدم، لذلك يعتبر تناول التين المجفف وسيلة جيدة لعمل هذا التوزان كون التين غنياً بالبوتاسيوم. تحتوي كل حبة تين مجفف على 129 ملج من البوتاسيوم و2 ملج من الصوديوم.

    صحة القلب والشرايين

    التين المجفف غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على تدمير الجذور الحرة، التى تهاجم بدورها الأوعية الدموية والشرايين. يقلل ذلك من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين خاصة أن التين يساعد على خفض الدم.

    صحة العظام

    إذا كنت ممن يتناولون التين المجفف مع أطعمة أخرى غنية بالكالسيوم يمكنك الحفاظ على عظام قوية، تحتوى حبة التين الواحدة على 3 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم للشخص البالغ.


    الصحة الإنجابية

    يحتوى التين المجفف على مجموعة من المعادن الهامة لتحسين الصحة الإنجابية والخصوبة، هى: الزنك والمنجنيز والمغنيسيوم والحديد.

    خيار جيد لمرضى السكرى

    لأن التين المجفف غنى بالألياف، ويحتوى على سكر طبيعى، وتحتوى الحبة الواحدة على 2 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الحديد للشخص البالغ، يعتبر خياراً جيداً لمرضى السكرى، بعد استشارة أخصائى التغذية. يساعد تناول التين المجفف على رفع مستوى الهيموجلوبين، وهو أمر هام لمرضى السكرى.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 7 فوائد يمنحها التين المجفف للجسم Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى