Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 31 يناير، 2015

    7 أطعمة تسبب الألم يجب تجنبها


     الألام المزمنة  تؤثر على الكثير من الناس و مرض فيبروميالغيا ويسمى بالأنجليزية Fibromyalgiaويعني متلازمة الألم العضلي المتفشي. هو شكل أكثر شيوعا  حيث يتميز هذا المرض المزمنبأعراض مثل آلام في العضلات،التعب ،الاكتئاب و اضطرابات في النوم.
     وتشير أحدث الدراسات إلى أن الإحساس المركزي، وهي خلايا عصبية في الحبل الشوكي،تصبح حساسة بسبب الالتهاب أو تلف الخلايا، يجب عليك معرفة كيفية ادارة الألم الناتج عن هذا المرض من الأشخاص الذين يعانون منه، والدراسة التي قام بها جملة من الاخصائيين تمكنوا من معرفة كيفية التخلص من ألام هذا المرض. اذ يكمن السبب الرئيسي لهذا المرض في الطعام الذي نتناوله والذي يمكن جدا أن يحتوي عل  مواد كميائية تؤثر على الناقلات العصبية وتزيد من حساسيتها.

     الحد من استهلاك السكريات ومواد التحلية الاصطناعية :

    الكل يعلم أن الأنسولين هرمون يفرز في حالة ارتفاع نسبة السكر في الدم، اذ أن  مستويات الانسولينالمرتفعة تؤثر على الحالة الصحية وبالتالي تفاقم  من الألم والالتهاب ،الحد من تناول السكروالأطعمة التي تحتوي على السكريات المخفية حيث هذه الأخير مضرة على الصحة العامة للانسان . 
    الرغبة الشديدة في تناول السكر تحدث من وقت لآخر، ولكن في هذه الحالة يجب التركيز على تناول الفواكه الطازجة أكثر. الأسبارتام، السوربيتول و إكسيليتول  كلها محليات اصطناعية خالية من السكر صحيح ، ولكنها تحتوي على مركبات التي تحول الاحساس الى ألم وكذلك تؤدي إلى أعراض القولون العصبي. وأفضل نصيحة هي  إعداد الطعام الخاص بك لوحدك ومحاولة عدم تناول أطعمة تحتوي على ملونات غذائية.

     الكافيين ليست جيدة بالنسبة لك :

    ينسب العلماء كذلك الألم المزمن وآلام العضلات الليفية مع قلة النوم والتعب الى الاكثار من شرب القهوة  وهذا حتى يتمكنوا من قضاء يومهم دون الشعور بالنعاس و في النهاية تقدم القهوةالتأثير المطلوب لهم ، ولكن على المدى الطويل  تؤثر على نوعية نومك. لذا يرجى عدم الاكثار منها ويستحسن شربها بفترة بعيدة عن النوم في الليل.

      تجنب الغلوتين والخمائر :

    يوجد الغلوتين والخميرة في الخبز بشكل كبير ، الاستهلاك المنتظم لهذه المنتجات  تحفز من نمو الفطريات والخمائر وبالتالي تفاقم من أزمة الألم.

    لا تستهلك المزيد من منتجات الألبان :


    منتجات الألبان والعديد من المنتجات الحيوانية الأخرى تحتوي على البروتين الذي يزيد من تفاقمالتهاب المفاصل وآلام العضلات الليفية. أنها تهيج الأنسجة حول المفاصل، والتي تزيد من تفاقم الألم، لذلك خطط لأن تصبح نباتيا اذ هذا يعتبر الحل الصحي الأمثل.

    تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات :


    تعتبر الكربوهيدرات مثل السكر، ويمكن أن تزيد من  مستويات الأنسولين وتفاقم من أزمة هذا المرض ، لذلك حاول اختيار دائما الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والتي تكون في الغالب عند الخضار.

      التبغ والكحول تؤثر على الجسم وتؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة بما في ذلك الأمراض التي تؤثر على المفاصل :

    وقد أظهرت الإحصاءات أن المدخنين أكثر عرضة لالتهاب  المفاصل الروماتيزمي، والناس الذين يشربونالكحول بشكل منتظم أكثر عرضة لخطر الاصابة  بمرض النقرس.

     المواد المضافة للأغذية تشكل خطرا :

    هي مواد تضاف الى الأغذية لتغير وتحسن من طعمها ، مثلا الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG)والمضافات الغذائية الأخرى تسبب مشاكل إضافية للأشخاص الذين يعانون من الألم المزمن، وتحفزمستقبلات الألم على زيادة الألم بشكل أكبر. المصنعون يعملون على اضافة هذه المواد إلى الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة وهذا لتحسين الطعم.
    والأن بعد هذه الجملة من النصائح والارشادات ، يرجى منكم اتباعها بشكل دائم لأنها ضرورية للصحة العامة للانسان
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 7 أطعمة تسبب الألم يجب تجنبها Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى