Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 26 يناير، 2015

    جزر البهاما


    جزر البهاما ، رسميا هي كومنولث جزر البهاما ، وهي دولة لجزيرة تتكون من أكثر من 700 جزيرة ، الجزر الصغيرة المنخفضة ، والجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي . شمالي كوبا وهسبانيولا (جمهورية الدومينيكان وهايتي) . شمال غربي جزر تركس وكايكوس . الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية ودولة ولاية فلوريدا وشرق فلوريدا كيز . عاصمتها ناسو في جزيرة بروفيدانس الجديدة . اسم “جزر البهاما” يمكن أن يشار بها إلى أي بلد أو سلسلة من الجزر الكبيرة التي تشترك مع جزر تركس وكايكوس . كما جاء في بيان قوة الدفاع الملكي لجزر البهاما ، تشمل أراضي جزر البهاما على 470،000 كم 2 (180،000 ميل مربع) من مساحة المحيطات .
    يسكن جزر البهاما في الأصل من قبل Lucayan ، جزر البهاما كانت على موقع اليابسة الأول كولومبوس في العالم الجديد في 1492 . على الرغم من أن الإسبان لم يستعمروا جزر البهاما . خلت معظم الجزر من عام 1513 حتى عام 1648 ، عندما استقر المستعمرون الإنجليز من برمودا في جزيرة إلوثيرا .
    من حيث الناتج المحلي فإن جزر البهاما هي واحدة من أغنى البلدان في الأمريكتين (بعد الولايات المتحدة وكندا) .
    تتألف جزر البهاما من 700 جزيرة على مساحة أكثر من 100،000 ميل مربع من المحيط لتبدأ بعد 50 ميلا قبالة سواحل ولاية فلوريدا . الأرخبيل هو واحة بيئية تضم 2،000 من الجزر الخلابة والجزر الصغيرة المنخفضة ، وتضم أنقى المياه على كوكب الأرض مع امتدادها الذي يبلغ أكثر من 200 قدم . يمكنك التمتع بالمناظر الخلابة بالجزيرة مع الوضوح والنقاء ، كما يمكنك مشاهدة أصابع قدميك بسهولة من المياه.
    جزر البهاما تتمتع بالمياخ الزرقاء الساحرة مع الرمال الناعمة لتي ليس لها مثيل ، بالإضافة إلى الجمال الطبيعي الذي يرتفع فوق سطح البحر .

    الجغرافيا والمناخ 
    تقع جزر البهاما بين خطي عرض 20 درجة و 28 درجة شمالا ، وخطي طول 72 ° و 80 ° W .

    في عام 1864 ، أفاد حاكم جزر البهاما أن هناك 29 الجزر ، والجزر الصغيرة المنخفضة 661 ، و2،387 من الصخور في المستعمرة .
    أقرب الجزر إلى الولايات المتحدة هي بيميني ، والتي تعرف أيضا كبوابة إلى جزر البهاما . جزيرة أباكو تقع إلى الشرق من جراند باهاما . وأكبر هذه الجزر جزيرة أندروس . وتشمل الجزر الأخرى المأهولة ، جزيرة القط ، لونغ آيلاند ، جزيرة سان سلفادور ، أكلينز ، جزيرة أعوج ، اكسوما وماياجيوانا . ناساو عاصمة جزر الباهاما ، والتي تقع في جزيرة بروفيدانس الجديدة .
    كل الجزر منخفضة ومسطحة ، مع التلال ترتفع إلى ما لا يزيد عن 15 إلى 20 مترا (49-66 قدم) . أعلى نقطة في البلاد هي جبل في Alvernia (سابقا كومو هيل) في جزيرة كات . أنها تحتوي على ارتفاع 63 مترا (207 قدم) . إلى الجنوب الشرقي ، تقع جزر تركس وكايكوس ، والتي تتميز بثلاث سمات للغواصة الأكثر اتساعا .
    التقسيمات الإدارية 




    مناطق من جزر البهاما 

    أحياء جزر البهاما توفر نظام الحكم المحلي في كل مكان باستثناء بروفيدانس الجديدة (التي تتولى 70٪ من سكان البلاد) ، والتي يتم التعامل معها مباشرة من قبل شؤون الحكومة المركزية. في عام 1996 ، أقر البرلمان بهامي عن “قانون الحكم المحلي” لتسهيل إنشاء جزيرة العائلة ، في مناطق الحكم المحلي وأعضاء المجلس المحلي للمنطقة . الهدف العام من هذا القانون هو السماح لمختلف القادة المنتخبين على الحكم والإشراف على شؤون المنطقه دون تدخل من الحكومة المركزية . في المجموع ، هناك 38 منطقة ، مع الانتخابات التي تعقد كل خمس سنوات . هناك أيضا مائة وعشرة من أعضاء المجلس و281 أعضاء اللجنة تاون لتتوافق مع مختلف المقاطعات .
    كل عضو من أعضاء اللجنة أو المستشارين هم المسئولون عن الاستخدام السليم للأموال العامة لصيانة وتطوير دوائرهم .

    مناطق أخرى من بروفيدانس الجديدة هي: 
    أكلينز
    جزر التوت
    بيميني
    نقطة سوداء ، اكسوما
    وسط أباكو
    وسط اندروس
    وسط إلوثيرا
    مدينة فريبورت ، جراند باهاما
    الجزيرة الملتوية
    الشرق جراند باهاما
    اكسوما
    غراند كاي ، أباكو
    جزيرة مرفأ ، إلوثيرا
    لونغ آيلاند
    المنغروف كاي ، اندروس
    ماياجيوانا
    جزيرة مور ، أباكو
    شمال أباكو
    شمال اندروس
    شمال إلوثيرا
    سان سلفادور
    جنوب أباكو
    جنوب اندروس
    جنوب إلوثيرا
    الأسبانية ويلز ، إلوثيرا
    الغرب جراند باهاما

    الاقتصاد 
    واحدة من البلدان الأكثر ازدهارا في جزر الهند الغربية ، كما ان جزر البهاما تعتمد على السياحة في معظم الأنشطة الاقتصادية . السياحة توفر فرص عمل لأكثر من نصف القوة العاملة في البلاد . بعد السياحة فإن القطاع الاقتصادي يعمل على الخدمات المالية ، وهو ما يمثل نحو 15 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جزر البهاما Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى