Booking.com
  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 31 يناير، 2015

    أخطر 7 أطعمة على الحامل

    إن المرأة تتحمل الآلام الشديدة خلال فترات الحمل والإنجاب، ويعتبر ألم الولادة ثاني أشد ألم على الإطلاق بعد الاحتراق، ويعتبر الغذاء الجيد أثناء فترة الحمل، مما أنعمه الله علينا، فالغذاء الجيد يكسب الجنين العناصر الغذائية اللازمة لنموه، وهي لازمة أيضاً لحماية الأم من مشاكل سوء التغذية.




    ولكن هناك أطعمة تتسبب في مضاعفات شديدة قد تصل أحياناً إلى العديد من المشاكل منها: الولادة القيصرية، والولادة في وقت مبكر غير الوقت المتوقع، وولادة الطفل كبير الحجم، وزيادة ألم عملية الولادة.

    وهنا يقول أخصائيو التغذية العلاجية: أثناء فترة الحمل تكون هناك تغيرات تحدث في جسم المرأة، ومع هذه التغيرات يكون هناك ارتفاع في بعض الهرمونات ونقصان في أخرى، وكما أن هناك أطعمة مفيدة لصحة المرأة الحامل هناك أطعمة مضرة.
    فالحلويات الشرقية من منا لا يحبها. لكنها للأسف تسبب زيادة في مستوى السكر في الدم. وأثناء الحمل تكون زيادة السكر في الدم من الأمور الطبيعية، إلا أن تلك الأطعمة تؤدي لزيادة مستوى السكر، إلى أن يصل لأقصاه مما يؤدي إلى إصابة المرأة بمرض السكر. وتناول الحلويات أيضاً يرسب الدهون بالجسم؛ مما يؤدي إلى زيادة في وزن الحامل. بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

    الأسماك لها فوائد عديدة، فهي غنية بالكالسيوم الذي يساعد على بناء عظام الجنين، ولكن بعضها والذي يحتوي على عنصر الزنبق منها مثل: التونة، والماكريل، والسلمون، تؤدي إلى حدوث مضاعفات شديدة قد تصل إلى زيادة احتمال الولادة بوقت مبكر، لذلك ينصح بالتقليل من تناولها، أو الاكتفاء بتناول سمك البلطي.


    الأطعمة المدخنة والمحفوظة وغير المطهية مثل: السوشي والرنجة والأسماك المملحة، سهلة التحضير، وتوفر على الحامل عناء تحضير وجبة كاملة، إلا أنها تعرضها للإصابة بتسمم فيروسي أو بكتيري؛ لهذا يجب تجنب هذه الأطعمة بشكل عام.


    الشاي والقهوة، وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كافيين بمعدل مرتفع قليلاً قد يؤدي تناولها إلى ولادة الطفل بوزن قليل، أو تعرض
    الحامل للإجهاض، أما التدخين فمخاطره كثيرةٌ للغاية على الشخص الطبيعي، فكيف سيكون على الحامل المدخن، فهو يؤدي إلى تشوه الجنين، أو إلى الولادة المبكرة.


    كثير من الحوامل يعتقدن أن النوم لمدة طويلة خلال الحمل، والحصول على الراحة الكافية أمر لابد منه. ولكن، هناك دراسات حديثة أثبتت أن ممارسة المرأة الحامل للرياضة يقلل من ألام الولادة، ويرجع ذلك إلى أنها تساهم في تقوية عضلات الحوض، والرحم لهذا دائماً ما نرى الأطباء ينصحون الحوامل بالمشي باستمرار. كما أنها إذا مارست تمارين التنفس فستكون عملية الولادة أسهل بكثير.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أخطر 7 أطعمة على الحامل Rating: 5 Reviewed By: كل يوم معلومة مفيدة
    إلى الأعلى